هذه حقيقة دخول الحمامات الشعبية بشروط محددة .. وهذا هو السبب

 

آش واقع تيفي 

شكل خبر اقتراح تحديد ساعات الحمام الشعبي في المغرب في ساعة ونصف الذكور وساعتين للإناث، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الماء، موضوع جدل واسع بين مؤيدين للاقتراح وبين من عارضوه واعتبروه غير منطقي.

ويأتي هذا الجدل على خلفية اقتراح الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب على أرباب الحمامات، تحديد مدة الاستحمام بالحمامات العمومية في مدة زمنية تتحدد في ساعة وللنساء في ساعة ونصف، وساعة للرجال، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الماء خاصة في ظل الظرفية المناخية الحالية التي تعرفها بلادنا، وبحيث لا يخفى على أحد كميات المياه التي تستهلك في الحمامات الشعبية المغربية.

هذا وحسب بعض المصادر، راسل أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب، وكالات الأحواض المائية، التابعة لوزارة التجهيز والماء، بهدف تنظيم حملات تحسيسية لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على الموارد المائية في ظل الإكراهات التي يعرفها هذا المورد الحيوي، وتوعية المواطنين بأهمية تدبير استهلاكه داخل الحمامات.

وتأتي دعوات ترشيد وعقلنة الموارد المائية لبلادنا في سياق ما تعرفه هذه المادة الحيوية خاصة وأن المغرب يعرف قلة في التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي، حيث حذر خبراء من أن الوضع المائي الحالي بالمغرب لن يتغير مستقبلا وسيُحتم على السلطات والمجتمع التعايش مع شح الأمطار.

كما سبق وكشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، في تقرير لها، خلال شهر أكتوبر الماضي، أن أكثر من خمسة ملايير شخص حول العالم سيواجهون صعوبات في الحصول على المياه بحلول عام 2050،  وأن مخزون المياه انخفض على مدار السنوات العشرين الماضية.

التعليقات مغلقة.