بعد ارتفاع أسعار المواد الأساسية.. زيادة أخرى تشمل الحمامات الشعبية تثير حفيظة ساكنة مراكش (+صورة)

آش واقع تيفي  

أعلنت الجمعية المغربية لأرباب ومشتغلي الحمامات بولاية مراكش، وعضو الجامعة الوطنية للحمامات التقليدية والرشاشات، عن الرفع من تسعيرة الدخول الى الحمامات الشعبية، الشيء الذي أثار حفيظة ساكنة المدينة.

هذا وحسب إعلان الجمعية المذكورة، فإن التسعيرة قفزت من سعر 12 درهم للبالغين، و5دراهم للأطفال، رجال ونساء، الى 15 درهم للبالغين و7 دراهم للأطفال، رجال ونساء، من دون سابق إنذار، خصوصا في ظل وضع اقتصادي صعب، عرف زيادات صاروخية في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، الى جانب زيادة أسعار الوقود، ما أخرج العديد من المغاربة في احتجاجات وطنية، بحر الأسابيع الماضية.

وقد استنكر زبناء الحمامات الشعبية من ساكنة مراكش هذه الزيادات غير المبررة، التي أصبحت تثقل كاهل الطبقة الفقيرة والمتوسطة على حد سواء.

وتجدر الإشارة أنه قبل أيام قليلة ماضية، تم تقديم مقترح من طرف الجمعية المغربية لأرباب الحمامات الشعبية والرشاشات، يهم سن قوانين جديدة لولوج الحمامات الشعبية المغربية، من أبرزها تحديد وقت الاستحمام في ساعة الذكور، وساعة للإناث، وذلك على خلفية خطة ترشيد استهلاك المياه بالمملكة، عقب موسم مطر، تخلله الجفاف ونذرة التساقطات المطرية.

التعليقات مغلقة.