بعد انتشار خبر اعتزاله الفن.. محمد الشوبي يخرج عن صمته ويوضح

آش واقع تيفي/ مريم فساحي 

ترددت إشاعات حول اعتزال الفنان محمد الشوبي العمل الفني، لكنه سرعان ما نفى هذه الاشاعة من خلال تعليق له على حسابه الرسمي، عبر موقع “انستغرام”.

وصرح الشوبي لأحد المنابر الإعلامية: “لا يمكن أن أعتزل، فهذا عملي الوحيد ولا أعرف مهنة غيره… وأنا لست متزمتا”.

وحسب ما تداولته منابر اعلامية وطنية، فإن الفنان محمد الشوبي أكد أنه لا يستطيع اعتزال الفن، كما أنه انتقد عددا من الممارسات التي تعيشها الساحة الفنية، من “انتشار للفساد والريع”، ضاربا المثل باستقدام المؤثرين والمؤثرات للتمثيل دون أي موهبة، معتبرا ذلك أنه “نوع من الفساد”.

وعن وجهة نظره من انتشار الفساد في الساحة الفنية، أكد الشوبي أن هناك مظاهر عدة لذلك، وقال: “الساحة الفنية ليست نموذجا لصناعة الفن بالمغرب؛ فمثلا، هناك أناس ألفُوا تلقي الدعم ولا يشتغلون في إطار صحي يجعل الساحة الفنية مزدهرة، واليوم المؤثرات والمؤثرون يشتغلون أكثر من الفنانين، وهذا فساد”.

وتجدر الإشارة أن الفنان الشوبي شارك تدوينة الأسبوع الفارط عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، كشف عبرها الأسباب وراء هذا القرار المفاجئ، وكتب: “سأعتزل التشخيص، ليس من أجل الدين لأن لا علاقة له بالفن، بل من أجل استشراء الفساد الريعي”.

وأثارت هذه التدوينة جدلا واسعا عبر منصات التواصل الإجتماعية، وأعرب نشطاء عن استغرابهم من خطوة الشوبي، خاصة وأنه دائما ما كان يدافع عن الفنون بجميع أنواعها.

التعليقات مغلقة.