تطورات جديدة في قضية تحكيم مباراة الجزائر والكامرون .. وهذه حقيقة إعادة “فيفا” للمباراة

 

آش واقع تيفي 

تعالت أصوات المطالبة بإعادة مقابلة الجزائر والكامرون، عقب الهزيمة التي تكبدها المنتخب الجزائري، وفشله في المشاركة بمونديال قطر 2022.

هذا وحسب بعض المصادر، طالب الاتحاد الجزائري لكرة القدم، لجان “الفيفا” بفتح تحقيق بشأن أحداث مباراة الكاميرون، التي جرت أطوارها الثلاثاء المنصرم، بأرضية ملعب الشهيد مصطفى شاكر بالبليدة، وذلك برسم تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وتقدم الإتحاد الجزائري لكرة القدم، وفق بلاغ رسمي، بطعن في ما أسماه ب “التحكيم الفاضح” الذي شوه نتيجة مباراة الإياب الفاصلة بين الجزائر والكاميرون، والتي أسفرت عن تأهل الأخيرة إلى كأس العالم 2022.

وفي السياق، أضاف المصدر ذاته أن “الإتحاد الجزائري مصمم على تفعيل جميع الوسائل المسموح بها قانونيا لاستعادة حقوقه وإعادة المباراة في ظل شروط تتضمن نزاهة وحيادية التحكيم”.

ووفقاً لبعض المصادر، فإن الصحافي الألماني “جوشوا بيرقر”، صرح عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بأنه كان خلل في تقنية “فار” عند مراقبة الهدف الأول للمنتخب الكاميروني الذي سجله “تشوبو موتينغ”، في وقت أن الإعادة أظهرت وجود خطأ مزدوج على الحارس “رايس مبولحي” والمدافع عيسى ماندي.

وقد تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه المطالب، داعين الى ضرورة فتح تحقيق في حيثيات التحكيم، خصوصا بعد تصريح الصحافي الألماني السابق الذكر.

وصبّت الجماهير الجزائرية غضبها الكبير على الحكم الغامبي “بكاري غاساما”، الذي كان حاسماً بتدخلاته، التي اعتبرها الجزائريون مثيرة للجدل، ومتحيزة، وفي صالح المنتخب الكاميروني، الذي فاز ب(2/1)، على نظيره الجزائري وخطف بطاقة مرور لكأس العالم قطر 2022.

 

التعليقات مغلقة.