صوفيا “تايتماترز” ترد على مهاجميها بسبب صفة “الدكتورة”

 

آش واقع تيفي 

بعد ضجة “الدكتورة” ولقب “سفيرة خرجت اليوتيوبر فاطمة الزهراء والحيان، الملقبة، بصوفيا “تايتماترز”، عن صمتها بخصوص الشهادة التقديرية التي سلمتها لها غرفة الصناعة التقليدية، بجهة سوس ماسة، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

ونفت اليوتيوبر المثيرة للجدل، في مقطع فيديو مصور صفة “الدكتورة” التي نسبت لها في الشهادة التقديرية، مشددة على أنها صانعة مواد التجميل فقط، وليست دكتورة في صناعة هذه المواد، وقالت صوفيا، التي عرفت ببيع المواد التجميلية، أنها تفاجأت بدورها بهذا الأمر، ولا علاقة لها به.

وكانت صوفيا “تايتماترز” قد حظيت بتكريم من طرف غرفة الصناعة التقليدية بجهة سوس ماسة، حيث منحت لها شهادة تقديرية تكريما لجهودها في النهوض بقطاع صناعة مواد التجميل، وهي الشهادة التي تضمنت صفة “دكتورة” ولقب “سفيرة النوايا الحسنة”، وفي هذا الصدد، نشرت اليوتيوبر المعنية صورا على حسابها الشخصي في “أنستغرام” معلقة عليها : ”جد سعيدة بتكريمي كسفيرة النوايا الحسنة بغرفة الصناعة التقليدية بمدينتي أكادير”.

وتجدر الإشارة أن هذا الموضوع خلف غضبا واستنكارا واسعين، من طرف متتبعي الشأن المحلي بجهة سوس ماسة، وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية، والذين أصدروا بيانا للرأي العام يتبرؤون فيه من تكريم اليوتيوبر صوفيا، واصفينه  ب”المهزلة”.

 

التعليقات مغلقة.