هذه هي الاستعدادات في إسبانيا لإنجاح عملية “مرحبا 2022”

 

آش واقع تيفي/ مريم فساحي

بعد عودة العلاقات المغربية الإسبانية إلى طبيعتها، تستعد بعد المدن الساحلية الإسبانية لتنظيم عملية مرحبا 2022 في ظروف جيدة، بعد عامين من الإلغاء.

ووفق وسائل إعلام إسبانية فقد تم افتتاح ميناء “موتريل”، الذي تتواجد شركتان للشحن تحتفظان بخطوط شحن منتظمة مع شمال المغرب ومن بينها، FRS مع طنجة االمتوسط، و Armas Transmediterránea ​​مع الناظور و الحسيمة، والتي لا تزال تنتظر فتح الحدود من قبل المغرب.

ووفقا لنفس المصادر، فإن إعادة فتح هذه الخطوط أصبح وشيكا، لأن الشركات نفسها شرعت في إجراء جميع الاستعداد لإعادة التشغيل بمجرد اتخاذ قرار فتح الحدود.

حقيقة من شأنها أن تمثل دفعة اقتصادية كبيرة لمدينة غرناطة، من خلال خلق ما يقرب من 100 مليون يورو سنويا بشكل غير مباشر، مع توفير فرص عمل من الخطوط البحرية نفسها، وتعزيز الخدمات داخل مرفق الميناء، وكذلك ما يتم إنشاؤه في المؤسسات التجارية وأصحاب الفنادق في المنطقة.

فتح الحدود الذي من شأنه أن يؤدي، بعد عامين من الغياب، إلى إعادة عملية عبور “مرحبا 2022″، والتي تبدأ من يونيو إلى شتنبر، والتي تنطلق من ميناء موتريل باعتباره واحدا من أكثر المناطق استخداما لعودة المسافرين من الجالية المغربية من الدول الأوروبية إلى موطنهم الأصلي.

التعليقات مغلقة.