أم مغربية بهولندا تستنجد ب”أردوغان” والأخير يلبي النداء (+صور)

 

آش واقع تيفي / بشرى العمراني

بعد خروج والدة الطفل المغربي يوسف بهولاندا، بفيديو تستنجد فيه بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استجاب الأخير لطلبها وتم نقل الطفل الذي كان يعاني من مشكل التنفس، اليوم الجمعة، عبر طائرة خاصة للعلاج في تركيا.

وكانت والدة الطفل، زينب راهو، نشرت مقطع فيديو عبر الفايسبوك، لقي تفاعلا في تركيا، ناشدت عبره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعدما عجز الأطباء في هولندا عن تشخيص حالته، وقد تمت العملية بنجاح على يد طاقم طبي تركي، والطفل هو الآن في حالة جيدة، بعد أن حالة ميؤسا منها، وفق مصادر إعلامية تركية.

من جهته، صرح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، في وقت سابق، أن بلاده سترسل طائرة إسعاف خاصة اليوم الجمعة إلى هولندا لاحضار الطفل “يوسف” للعلاج، بعدما أرسلت والدته نداء استغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر قوجة مقطع الأم في تغريدة عبر تويتر، قائلا “الطفل المغربي يوسف يعاني من مرض، ولم يتمكن الأطباء من معالجته في هولندا التي وُلد فيها، ولا في المغرب”، مضيفا أن “الأطباء هناك اقترحوا على الوالدة إنهاء حياة الطفل، إلا أنها رفضت ذلك وعلقت آمالها بالرئيس أردوغان، طائرة الإسعاف التركية ستنطلق صباح اليوم”.

وتقول الأم “راهو” في مقطع الفيديو إنها متفائلة من أن الرئيس أردوغان سيساعد طفلها، هذا وتضيف أن أردوغان “أفضل قائد في هذا الزمن، فهو يساعد الجميع دون مقابل، إنه يساعد كافة الناس في العراق وسوريا وأوكرانيا”.

 

التعليقات مغلقة.