بعد تعرضها لهجوم شرس…رضوان الرمضاني يدخل على الخط وهذا ماقاله عن سامية أقريو (+صور)

 

آش واقع تيفي / زينب بومسهولي

دافع الاعلامي المغربي، رضوان الرمضاني، عن الفنانة المغربية، سامية أقريو، بعد تعرضها لهجوم شرس من قبل المغاربة بعد أن خرجت بتصريح اعتبروه مستفز لهم.

ونشر رضوان الرمضاني تدوينة عبر صفحته الشخصية بموقع تبادل الصور والفيديوهات “أنستغرام”، أكد من خلالها على أن كلام سامية أقريو صحيح مئة بالمئة.

وجاء في تدوينته:”في نهاية المطاف كلامها على حق، لأن “الحموضة” مسألة نسبية، وما قد تجده “حامضا” هناك ما يجده “غير حامض”… هذا لا يعني أنه ليس من حق الرأي العام أن يناقش مستوى الإنتاج التلفزيوني، في رمضان وفي غير رمضان، لكن النقاش لا ينبغي أن يسير نحو التعميم، ونحو الإطلاقية، لأن وضع الجميع في سلة واحدة يعني إجحافا في حق آخرين يجتهدون من أجل الجودة… ومهما كان”.

وتابع:”موقف الفنانة سامية أقريو المفروض أن يُرَدَّ عليه بموقف وبرأي، وليس بسبٍّ وشتمٍ وتهجم… حتى وإن كان موقفها خطأ من حقها أن تُعبِّر عنه… مع العلم أن الصرامة في نقد الإنتاجات التلفزيونية ينبغي أن توازيه صرامة في “الإنتاج المواطناتي”!! “.

وأردف:”كيف؟؟ نطالب الفنان بالإبداع لأنه يشتغل بالمال العام؟ مفهوم جدا هذا الأمر… حبذا لو نتعامل بنفس المنطق مع جميع المهن العمومية… كلشي كيتخلص بالمال العام، يعني كلشي خاصو يدير دورو… هذا يعني ما خاصناش إدارة حامضة ومدرسة حامضة وقضاء حامض وأمن حامض ولا أي خدمة عمومية حامضة!!!!”.

وأضاف:”زد على هذا، والحاجة اللي ما فهمتهاش هي كيفاش أن ما قالته سامية هو نفس الكلام اللي كيقولوه أغلب الفنانة بيناتهم، الفرق هو أنها تستطيع قوله جهرا، لكن آخرين يخافون “الغضب” الشعبي…”.

واختتم بقول:”مع العلم أن دور الفنان هو الاستفزاز الإيجابي وليس سلك سياسة النعامة!!!! وقبل هذا وذاك، سامية فنانة كبيرة ونادرة في المغرب”.

التعليقات مغلقة.