عبد الإله رشيد : كنت أتوقع نجاح “مول لمليح” وهذا ما غيّرته فيَّ شخصية “لعربي”

حاورته زينب بومسهولي

لقي المسلسل الرمضاني المغربي “مول لمليح” نجاحا كبيرا، حيث أعربت شريحة كبيرة من الجمهور المغربي عن إعجابها الشديد بقصة المسلسل، خاصة أنها تحكي معاناة طبقة معينة من الشعب، وتسلّط الضوء على مجموعة من المهن المهمشة. 

وأشاد العديد من المشاهدين المغاربة، بأداء الفنان المغربي عبد الاله رشيد، الذي جسد دور “لعربي”، ذلك الشاب الذي يبدل جهده من أجل كسب لقمة عيش في الحلال، وفي هذه الصدد أجرت جريدة “آش واقع” حوارا معه.

س : هل توقعت نجاح مسلسل”مول لمليح”، خاصة شخصية العربي التي تقوم بتجسيدها؟

توقعت نجاح العمل منذ أول يوم سمعت فيه عن فكرة السيناريو، لأن الفكرة أصلية ومليئة بالتشويق والتحفيز، وكنت مؤمنا بهذا النجاح، خصوصا أن المخرج أيوب لهنود موهوب، زائد تواجد ممثلين وازنين في الساحة الفنية مثل سعيد باي، سعد موفق فضيلة بن موسى محمد الشوبي…بالاضافة لثقتي في المنتج سعيد ومامون الناصيري ، لأن جميع أعمالهم مميزة وناجحة والدليل تجربة ديسك حياتي الذي سبق لي ان اشتغلت معهم فيه، ونهار العرس الذي سيتم الافراج عنه قريبا.

 س : كيف استعددت لشخصية العربي؟

شخصية العربي كانت من أكبر التحديات التي واجهتها واشتغلت عليها كثيرا، شهرين قبل التصوير وثلاث أشهر في التصوير، استعملت طبقة صوت مغايرة على طبقتي الصوتية الأصلية، كما أن شخصية العربي شخصية مركبة وصعبة جدا ستكتشفونها  في الحلقات القادمة، وفعلا اشتغلت بجانب صاحب السوندويتش للتقرب أكثر من دور العربي.

س : ماذا غيرت فيك شخصية العربي؟

لازلت أحاول الخروج من العربي، لأنني دخلت في شخصية معقدة ولا تثق في أي شيء، الحمد لله أنه لا يوجد عندي تصوير الآن، لأن من الصعب جدا تقمص دور بصدق، وتحاول الدخول في دور آخر مباشرة.

س : تحدث لنا عن تجربتك في التمثيل بجانب الفنانة فضيلة بن موسى.

فضيلة بن موسى القلب الكبير، الممثلة الأم التي احتضنتي مثل ابنها، وأشبعتني دعوات ورضى، طيبة محترفة بمعنى الكلمة، بسيطة ومتواضعة، نصحتني كثيرا طيلة مدة التصوير، تشجعني وتتمنى لي الخير، هي إضافة كبيرة لمسلسل “مول لمايح”، وكنت محظوظا أنني اشتغلت معها، الله يطول فعمرها.

س : ما رأيك في الدراما الرمضانية؟

شاهدت بعض الحلقات من الأعمال الأخرى، هناك تقدم، هناك مجهود كبير، العمل ليس بالشيء السهل، بامكانك سؤال الاشخاص الذين يصورون فيديوهات لليوتيوب سيخبرونك بمدى صعوبة الأمر وكم يتعذبون من أجل فيديو واحد، فما بالك بمسلسل، ولكن يجب الكثير من العمل والدعم، ليرتفع مستوى الأعمال أكثر ويرضي الجمهور المغربي.

س : ما ردك لانتقادات الجمهور للأعمال الرمضانية التي أطلقوا عليها”الحموضة”؟

“الحموضة” أظن أنهم يقصدون الأعمال الكوميدية التي لا تضحكهم، لأن الضحك فعلا ليس بالسهل، ويجب ألا يسخر من ذكاء المتفرج، ولكن في نفس الوقت هناك مجهود كبير في الأعمال ، يجب فقط وضع هذا المجهود في مكانه لكي لا يذهب هباء منثورا، والنقد يجب أن يكون بناء، ومن حق الجمهور أن يعطي رأيه وأن يلقب لأن هذه الأعمال تخدم من أجل الجمهور.ص

التعليقات مغلقة.