فضائح الجنس مقابل النقط تطيح برئيسة جامعة السطات

آش واقع تيفي 

أفادت مصادر إعلامية بأن وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي، قام بإعفاء رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات، خديجة الصافي، وذلك بعد سلسلة الفضائح التي شهدتها كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

وأكدت ذات المصادر، أن قرار الاعفاء كان عبر مكالمة هاتفية جرت بين الوزير ورئيسة الجامعة، بينما يرتقب صدور القرار رسميا في غضون الأيام القليلة القادمة، عبر السلم الإداري، وذلك وفق المساطر التشريعية الإدارية المنصوص عليها.

واهتزت الكلية المذكورة على وقع فضائح متتالية، في الأشهر الأخيرة الماضية، كان أبرزها ماعرف  بملف “الجنس مقابل النقاط”، والمتابع فيه خمسة أساتذة، منهم من يقضي عقوبة حبسية ومنهم من يتابع في حالة سراح مقابل كفالات مالية، في انتظار ما ستنطق به جلسات الاستئناف، وهي القضية التي هزت الرأي العام الوطني والدولي.

كما تجدر الإشارة، أن الكلية المذكورة عرفت تفجر فضيحة أخرى، في الأيام الماضية، سميت بملف “النقط مقابل المال”، والذي لا يزال موضوع تحقيق من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والسلطات القضائية بسطات، ويتابع فيه شخصان في حالة اعتقال احتياطي، هما موظف وطالب سابق، إلى جانب ملف “البحوث الجامعية مقابل المال”، الذي ما زال هو الآخر قيد التحقيق.

ويُرتقب أن يحال المتهمان الرئيسيان في قضية  “المال مُقابل النقط” بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، على قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمدينة سطات في جلسة التحقيق التفصيلي يوم 19 أبريل الجاري، بعدما تم الكشف عن معطيات جديدة، وفق مصادر طليعة.

التعليقات مغلقة.