الجالية العربية المسلمة بالسويد على صفيح ساخن بسبب إحراق نسخ من القرآن الكريم

 

آش واقع تيفي 

أفادت مصار أمنية وإعلامية سويدية، باندلاع أعمال عنف ومواجهات مع قوات الشرطة في مدينة “مالمو”، مساء السبت 16 إبريل، من جانب مئات من أفراد الجاليات العربية والمسلمة، وذلك عقب تجمع للمتطرف اليميني الدنماركي “راسموس بالودان” المعروف بعدائه للإسلام، عمد خلاله إلى حرق نسخة من القرآن الكريم.

ووفق ذات المصادر، شهدت عدة مناطق وأحياء في المدينة التي تضم أعدادا كبيرة من المهاجرين المسلمين اشتباكات مع الشرطة، بعد قيام المحتجين بقطع الطرقات وإضرام النيران في إطارات السيارات، كما أدت المواجهات وأعمال العنف إلى احراق إحدى حافلات النقل العام بالكامل، ما دفع قوات الأمن إلى طلب تعزيزات لفرض السيطرة على الوضع.

وجاءت المواجهات احتجاجا على سماح الشرطة للمتطرف بالودان بتنظيم تجمع لأنصاره في “مالمو” قام خلاله بإحراق القرآن الكريم، إمعانا في استفزاز الأقليات المسلمة.

وشهدت عدد من المدن السويدية أبرزها ‘لينشوبينغ” و”نورشوبينغ” و”أوريبرو” و”ستوكهولم”، أجواء من التوتر والغليان ومواجهات عنيفة مع الأمن خلال الأيام الماضية، على خلفية إعلان حزب “سترام كورش” اليميني المتطرف عن تنظيم تجمعات في أماكن عامة، أحرق فيها راسموس بالودان نسخا من المصحف كما وجه اتهامات وشتائم إلى الإسلام.

 

التعليقات مغلقة.