أخنوش يهاجِم البرلمانيين “علاش كتكذبو”

آش واقع / مريم فساحي 

 

 

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن جميع المواد الاستهلاكية متواجدة في الاسواق وبوفرة.

وأضاف أخنوش، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة المغربية حول السياسة العامة، اليوم الإثنين، أنه في بلدان متقدمة هناك طوابير طويلة من المواطنين للحصول على الحليب و لتر واحد من الزيت.

و ذكر رئيس الحكومة أن الطماطم وصل سعرها إلى 50 درهماً للكيلوغرام في أوروبا بينما في المغرب سعر الطماطم لا يتجاوز 7 دراهم و أن كل ما يروج من أقاويل بشأن أسعار المواد الأستهلاكية هي كذبة ملفقة.

واضاف أخنوش موجها كلامه للبرلمانيين “بعدا ديك 20 درهم لي تقالت على ماطيشة سكت لا يسمعوها المواطنين ويعتقدو انها بصح راه ماكيناش…ماتبقاوش تكذبو”.

وتابع رئيس الحكومة “الكذوب كيغلط المواطنين،اليوم الثمن بين 7 و9 دراهم على حسب الأسواق، نعيش في بلادنا وضعا يمكن ان نصفه تقريبا بالطبيعي”.

و استرسل رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم بقبة البرلمان أن المغرب رغم السنة الفلاحية الصعبة يعيش وضعا شبه طبيعي، بفضل تدخل الدولة، و بالنسبة لإرتفاع أسعار بعض المواد الغذائية يرجع الى عدة عوامل من بينها المضاربة التي تحاربها الحكومة.

وشدد أخنوش ، على أن المملكة تتأثر بالتقلبات التي تحدث في العالم، ولا يمكن فصل كل ما يحدث عن تقلبات السوق الداخلية. و أضاف: “بلادنا آمنة و الحرب الدائرة في مكان بعيد ، لكن رغم ذلك فإن آثارها تصل إلى الداخل.

وأكد أخنوش أن جميع المواد متوفرة في الاسواق، رغم أننا نعيش ثالث رمضان في ظل الازمة الصحية.

التعليقات مغلقة.