نادي مانشستر يونايتد يعلن عن مدربه الجديد

آش واقع تيفي

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ،اليوم الخميس، أن مدرب أياكس الهولندي إريك تن هاغ سيتسلم مهماته على رأس “الشياطين الحمر”، بدء من الموسم المقبل وحتى يونيو 2025.

وقال النادي الإنجليزي في بيان “يسر مانشستر يونايتد الإعلان عن تعيين إريك تن هاغ في منصب مدرب الفريق الأول اعتبارا من نهاية الموسم الحالي وحتى يونيو 2025، مع خيار التمديد لعام إضافي”.

وأوضح المدير الرياضي في النادي الإنجليزي جون مورتو أنه “خلال السنوات الأربع الماضية في أياكس، أثبت إريك نفسه كواحد من أكثر المدربين حماسة ونجاحا في أوروبا، واشتهر بجاذبية فريقه وكرة القدم الهجومية والتزامه تجاه الشباب”.

من جهته، قال تن هاغ “إنه لشرف كبير أن يتم تعييني مدربا لمانشستر يونايتد وأنا متحمس للغاية للتحدي المقبل. أعرف تاريخ هذا النادي الرائع وشغف الجماهير، وأنا مصمم تماما على تطوير فريق قادر على تحقيق النجاح الذي يستحقه”. وعلى رغم مرور مدربين من طينة الهولندي لويس فان غال والبرتغالي جوزيه مورينيو، عجز يونايتد عن استعادة المكانة التي كان عليها أيام الاسكتلندي أليكس فيرغوسون واكتفى بمشاهدة جاره مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الممتاز أربع مرات منذ تنحي الـ”سير” عام 2013.

وأوكل يونايتد الى الألماني رالف رانغنيك مهمة تدريب الفريق حتى نهاية الموسم عقب إقالة النرويجي أولي غونار سولشاير من منصبه في نونبر، بعد قرابة ثلاثة أعوام على توليه مسؤولية الإدارة التقنية للفريق الذي تألق في صفوفه كلاعب.

ومنذ توليه المهمة في 2017، قاد تن هاغ أياكس للفوز بثنائية الدوري والكأس المحليين عامي 2019 و2020.

التعليقات مغلقة.