وزير التعليم العالي يدخل على خط جدل “الشيخة والشيخ” ويدلي بتصريح قوي

mosem article

 

آش واقع تيفي

دخل عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على خط جدل “الشيخة والشيخة”الذي يعرفه الرأي العام المغربي، بعد تصريحات الداعية  ياسين العمري، بخصوص مسلسل “لمكتوب” الذي يحكي قصة “شيخة”، والذي يعرض على القناة الثانية، طيلة شهر رمضان.

وقال ميراوي، في معرض حديثه خلال ندوة صحافية، أمس الثلاثاء، حول المخطط الوطني لتسريع تحول المنظومة، “إنه على المغاربة الافتخار بفن الشيخات، مبرزا أن” تربية شبابنا على حب بلدهم تتطلب أن يعرفوه جيدا، بجغرافيته وتراثه” هذا واسترسل الوزير  ”بالنسبة للموسيقى أنا أستمع إلى جميع الأنماط الموسيقية، من الملحون والشيخات”.

وفي السياق أضاف الوزير، أنه عندما تُنطق كلمة الشيخات نضحك، مضيفا أنه على العكس من ذلك “خاصنا نفتاخرو بهم، وولادنا يفتاخرو بالموسيقى ديالهم، كيما كنفتاخرو بموسيقى الغيوان، وجيل جيلالة، والملحون ، والأندلسي ، والموسيقى الريفية والحسانية…”.

وقد عرف الرأي العام المغربي الأيام الماضية، انقسامات بين مؤيدين للنقد اللاذع  للداعية الإسلامي المغربي ياسين العمري، الذي عبر عن استنكاره لموضوع المسلسل، وما أسماه “تطبيعا مع الشيخات”، وبين معارضين بشدة لتصريحاته،  سرعان ما تحولت الى جدل واسع عبرت عنه كافة أطياف المجتمع المغربي.

تعليق 1
  1. وزير التعليم يقول

    إفتخر بها لوحدك ومن يتبعون ملتك أنشر الرديلة والإنحطاط الأخلاقي في بيتك لا يهمنا هذا شأنك لقد غيرتم مناهج التعليم إلى الأسوء أما أخلاق المغاربة الأحرار الشرفاء الذين يدافعون على وطنهم لن يتزعزع رغم كيد الكائدين

التعليقات مغلقة.