خاص | مستشفيات العاصمة ما بين نقص الأطباء وإهمال المواطنين

أش واقع ؟ | الرباط | زهير فرعون .

مستشفيات العاصمة ما بين نقص عدد الأطباء وأهمال المواطنين، عنوان أي واحد منا سيقف عنده، لأن الصحة هي المجال الأول والحساس في حياة كل مواطن مغربي .

فعن مصدر خاص بـ”أش واقع” بالعاصمة الرباط، يشهد مستشفى الأطفال “سويسي” العديد من الإختلالات من نقص الأطباء المقدر في طبيبن، ما يجعل الضغط عليهم ما يجعلهم يتهربون من خدمة المواطنين الذين ينتظرون لساعات بدون أي مجيب أو مسؤول يتواصل معهم .

وقد شاهد المصدر حالة أسرة طفلة لم تكمل نصف عامها الأول والتي كانت في حاجة لتدخل الأطباء، لكن لم يُرد أحد تحمل مسؤولية الطفلة، حيث بدؤوا بالتلاعب بجدة الطفلة، فهذا يقول لها إذهبي عند ذلك الطبيب الذي يرد هو الأخر قائلا “الطفلة ليست في حاجة للعملية” إرجعي إلى هناك، وهذا ما تسبب في سخط أسرة الطفلة بالإضافة للعديد من الأسر الأخرى التي ضاقت درعا بهذه المعاملة التي يتلقاها المواطنين هناك.

وبعد العديد من الإحتجاجات ظهر الحارس العام للمشفى ليستنكر ذلك قائلا : “إذهبوا إلى الوزارة هي المسؤولة عن هذا، نحن ليس لدينا ما نفعله لكم فيوجد طبيبين فقط”.

ويأتي هذا بعد تدخل حراس الأمن الذين حاولوا إسكات المواطنين المطالبين بحضور الأطباء الذين كانوا يغيبون لساعات تاركين المواطنين يعانون وهم ينتظرون .

التعليقات مغلقة.