جمعية الأباء تخرج عن صمتها وترد على والدة التلميذة التي حاولت الانتـ.حار بمؤسسة تعليمية بسلا

آش واقع تيفي/ كبيرة حفيظي

أدان المكتب التنفيذي لجمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ بثانوية المغرب العربي الإعدادية بسلا الجديدة، التصريحات التي جاءت على لسان أم التلميذة التي قامت بمحاولة الانتحار يوم 24 ماي الماضي، والتي أسموها بـ”إحبط مجهودات المكتب الجبارة داخل المؤسسة، ومحاولة إجهاض منجزاتها سواء اتجاه التلاميذ أو المؤسسة”.

وقال المكتب في بلاغ له تتوفر جريدة “آش واقع تيفي” الإليكترونية على نسخة منه، إن الجمعية شريك أساسي وفاعل مهم كما تنص على ذلك المراسيم والمذكرات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية.

وأضاف في ذات البلاغ، أن التلميذة المعنية كانت محط متابعة من طرف نادي الإتصال بالمؤسسة منذ وفاة والدها، حيث أصيبت بصدمة نفسية.

وأشار إلى أنه يشهد بجدية وتفاني مدير المؤسسة الذي جعل من اعدادية المغرب العربي بسلا الجديدة أيقونة يضرب بها المثل محليا.

وأردف إلى أنه يعلن مفاجأته الكبيرة من البلاغ الذي أصدرته الشبيبة المدرسية ويدعوها إلى لقاء عاجل لتوضيح وجهة نظر جمعية الأمهات والآباء والأولياء التلاميذ، خاصة وأن بعض وسائل الإعلام وظفت بيانها بطريقة غير مهنية.

ونوه بالمجهودات الجبارة التي يقوم بها الأساتذة والأطر الإدارية من أجل مدرسة ناجحة وذات جودة ومصداقية، كما قدموا الشكر الجزيل للسلطات الأمنية والسلطات المحلية والوقاية المدنية والمديرية الاقليمية، والطاقم الطبي بالمستشفى الإقليمي مولاي عبدالله لما قاموا به من أعمال جليلة.

وطالب مكتب جمعية أمهات وأباء وأولياء تلاميذ ثانوية المغرب العربي الإعدادية، القنوات التي نشرت الخبر بحق الرد، الذي يضمنه القانون، ويحتفظ لنفسه بإتخاذ الإجراءات القانونية التي يسمح بها القانون بعد التشهير الذي طال الجمعية والمؤسسة والعاملين بها في تصريحات أم التلميذة المعنية.

التعليقات مغلقة.