إحداث أول محطة كهربائية لشحن السيارات بمدينة مغربية

آش واقع تيفي

أعلنت جماعة فاس، في بلاغ لها، عن الشروع في وضع محطات لشحن السيارات الكهربائية في بعض الشوارع العمومية بالعاصمة العلمية للمملكة؛ وذلك لتشجيع ساكنة فاس على استعمال هذا النوع من المركبات الصديقة للبيئة.

وفي هذا الصدد، تم إحداث أول محطة شحن السيارات الكهربائية متاحة لعموم سائقي هذه السيارات بالعاصمة العلمية فاس، واعتبرت الجماعة هذا الإنجاز “سابقة أولى” في المغرب، مشيرة، بأنه تم وضع هذه المحطات في مرحلة أولى بكل من شارع علال بن عبد الله وأمام مقر الجماعة، وستكون هذه المحطات متاحة لعموم سائقي السيارات الكهربائية، حيث سيتم تخصيص أماكن خاصة لهذا الغرض، وفق البلاغ.

وحسب ذات المصدر، أدرجت الجماعة دخول محطات الشحن الكهربائية إلى المدينة في إطار ضرورة الانخراط الفعال في الاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالنجاعة الطاقية المتعلقة بالمحافظة على البيئة، وتخفيض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، و تحدثت عن الأهمية الكبيرة التي توليها لتأثيرات تلوث الهواء على الصحة. وذهبت إلى أن هذا القرار يعتبر بمثابة خيار استراتيجي من أجل جعل مدينة فاس مدينة ذكية ونظيفة.

كما تأتي هذه العملية، التي اعتبرها البلاغ سابقة على صعيد المملكة، في إطار توجه جماعة فاس نحو التحول التدريجي كاختيار إستراتيجي لاستعمال وسائل النقل الكهربائية، بغية جعل فاس مدينة ذكية ونظيفة.

التعليقات مغلقة.