المؤسسات السجنية تسمح لعائلات النزلاء ادخال القفة بمناسبة عيد الأضحى

آش واقع / مصطفى منجم 

أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يومه الخميس، عبر بلاغ لها، أنه سيسمح للنزلاء في المؤسسات السجنية ادخال قفة المؤونة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وستبدأ هذه العملية انطلاقا من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع، بناء على البرمجة التي سوف تخصصها كل مؤسسة سجنية على حدا.

وأضافت الهيئة المسؤولة على ذلك، أن هذه الخطوة تأتي لإحياء العلاقة التي تجمع بين السجناء وعائلاتهم، وارساء قنوات التعامل والتضامن الاجتماعي” سيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة فقط من طرف ذويهم وأقربائهم، وكذا الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالنسبة للنزلاء الأجانب، ابتداء من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع، وذلك وفق البرمجة الزمنية المعدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية”.

وأوضحت المندوبية على أن القفة التي سوف يتم تسليمها للنزلاء يجب ان تتوفر على مواد غذائية مطبوخة فقط، تكفي للاستهلاك لمدة يومين دون ادخال أي مادة أخرى غير التي تم تنصيص عليها في البلاغ، وهذه الإجراءات راجعة الى تخفيف العبء والضغط على الموظفين الذين سيشرفون عن هذه العملية.

وفي نفس السياق، دعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج جميع عائلات النزلاء بضرورة التحلي بالمسؤولية والانخراط الجدي والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم القيام بأي محاولة لادخال مواد مسربة ومحظورة من شأنها أن تهدد سلامة النزلاء والمؤسسات السجنية، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كوفيد- 19.

وختتمت المندوبية حديثها، على أن المؤسسات السجنية ستوفر جميع الامكانيات والوسائل  اللازمة لنزلائها للاتصال بعائلاتهم من أجل إخبارهم بالموعد المحدد والشروط المطلوبة لإدخال قفة المؤونة.

التعليقات مغلقة.