الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين ينظم حفلا خاصا بتسليم الجوائز السنوية

 

آش واقع / مصطفى منجم

نظم الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، مساء أمس الخميس، حفلا خاصا بمنح الجوائز السنوية لأفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية.

وعلى مستوى المحلي، فإن جائزة أفضل لاعب في الموسم كانت من نصيب يحيى جبران، عميد الوداد، وجائزة أفضل مدرب لوليد الركراكي، كما تم تكريم كل من فريق الوداد الرياضي ونهضة بركان بمناسبة تتويجهما بلقبي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية تواليا.

أما جائزة أفضل لاعب واعد فاز بها اللاعب مهدي مبارك لاعب الفتح الرباطي، وأنس الزنيتي، حارس مرمى الرجاء الرياضي كأفضل حارس في البطولة.

وبخصوص القسم الثاني توج كل من عبد اللطيف جريندو، مدرب المغرب التطواني ومدرب اتحاد تواركة، السينغالي بوباكار غاديغا، بجائزة أفضل مدرب مناصفة، ومنح جائزة الهداف لمهاجم المغرب التطواني حمزة الهانوري، وتم تكريم الفريقين بعد تحقيقهما الصعود.

أما من ناحية لاعبين الاجانب تمكن الكونغولي غي مبينزا، مهاجم الوداد الرياضي من إحراز جائزة الهداف، فيما حاز البوركينابي يوسوفو دايو، مدافع نهضة بركان على جائزة أفضل لاعب محترف بالبطولة.

وفي ما يتعلق بالبطولة النسوية، توجت ابتسام الجرايدي، لاعبة الجيش الملكي بجائزة هدافة البطولة، وغزلان الشباك كأفضل لاعبة، وخديجة الرميشي كأفضل حارسة مرمى.

وفيما يخص المنتخب الوطني النسوي لأقل من 17 سنة، فقد منح له درع افضل فريق، بعد تأهله إلى نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها الهند السنة المقبلة.

ومن جهة أخرى، كرم هشام الدكيك مدرب المنتخب المغربي للفوتسال، ونال يوسف جواد ورضا الخياري، لاعبا شباب المحمدية، جائزتي أفضل لاعب في الموسم وأفضل حارس مرمى تواليا، إلى جانب اختيار الإطار الوطني فؤاد فودي كأفضل مدرب، ومنح فريق “الشباب” جائزة التميز بمناسبة تتويجه بلقب الدوري هذا الموسم، والمنتخب الوطني بمناسبة تحقيقه لقب كأس العرب.

وعلى صعيد الدولي، أحرز ياسين بونو حارس إشبيلية الاسباني جائزة أفضل حارس مرمى في الخارج، وأشرف حكيمي لاعب بي إس جي كأفضل محترف.

وعن فئة الحكام تمكنت بشرى كربوبي ورضوان جيد من التتويج بجائزة حكم السنة، كما كرم الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، أيضا كل من عصام الراقي وإبراهيم النقاش ومحسن متولي، وعبد الرحمن الحواصلي، ونسيم الحداوي، واللاعب السابق جيريمي.

هذا وحضر الحفل مجموعة من الأعضاء الجامعيين والمسيرين، بالإضافة الى الدولي الكاميروني جيريمي، اللاعب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي ومجموعة من الفرق الأوربية، كضيف شرف.

التعليقات مغلقة.