بتحركات محمد الحافظ.. مجلس جهة الرباط يجلب مشاريعاً ضخمة لإقليم سيدي قاسم

آش واقع من الرباط 

 

بعد مجهودات كبيرة قام بها نائب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، محمد الحافظ، بدعم وإشراف من رئيس مجلس الجهة، رشيد العبدي، قام المجلس بتوقيع اتفاقية شراكة تتعلق ببرنامج التنمية المندمجة لإقليم سيدي قاسم.

وتهم اتفاقية الشراكة، التي سهر عليها مجلس الجهة، القطاعات الاجتماعية والتنمية الاقتصادية المنتجة والبنيات التحتية الأساسية، اضافة الى قطاع البيئة.

وعن تفاصيل الاتفاقية، من المرتقب ان يشهد البرنامج احداث كلية متعددة التخصصات بمدينة سيدي قاسم، اضافة الى تحسين وتأهيل مجالات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والثقافة، وتأهيل الأسواق الأسبوعية، وبناء حاضنة المقاولات، مع تأهيل المجازر وإحداث مركز تجاوي ومجمع حرفي، والسياحة القروية.

هذا وتضيف الوثيقة التي تتوفر “آش واقع” على نسخة منها، ان الشراكة تعمل أيضا على بناء وفتح الطرق والمسالك بالجماعات الترابية التابعة للإقليم، مع تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وإحداث محطة طرقية وتأهيل مراكز الجماعات، وعدّة مشاريع متعلقة بحفظ البيئة.

والتزم مجلس الجهة، بتوفير غلاف مالي لهذه المشاريع، قدره 600 مليون درهم يتم توزيعه حسب السنوات والمحاور بناء على الاتفاقيات الخاصة.

وحسب مصادر من داخل المجلس، فإن البرلماني عن دائرة سيدي قاسم، ونائب رئيس الجهة، محمد الحافظ، قد لعب دورا كبيرا في إخراج هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تخلق حركة دينامية كبرى في إقليم سيدي قاسم خلال السنوان المقبلة.

التعليقات مغلقة.