الجامعة المغربية للشطرنج تعلن أسماء المشاركين في الدورة”44″ من الاولمبياد العالمي للشطرنج بالهند

آش واقع 

أصدرت الجامعة المغربية للشطرنج بيانا، أعلنت من خلالها مشاركتها في الدورة”44″ من الاولمبياد العالمي للشطرنج في الفترة ما بين 28 يوليوز و10 غشت بشاناي بالهند تحت إشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.

وكشفت الجامعة في بلاغ لها عن الأعضاء المشاركين في المسابقة ، والذين هم:”عبد المولا لمسيوي النائب الأول للرئيس ، رئيس الوفد، عبد العزيز عنقود عميد الفريق”. بينما سيشارك في اللاعبيين كل من:”نسيم زريكم، ياسر الحاج الخلطي، عادل شكري، إلياس مسلك، محمد تسير”.

ووضح البيان، سبب عدم مشاركة فئة النساء في المسابقة، نظرا لغياب التنافسية النسوية في رياضة الشطرنج بعد توقف البطولات لمدة طويلة مما أثر بشكل سلبي على المستوى التقني للاعبات بوجه عام.

وأكد المصدر عينه، على أن الفريق الوطني سيستفيد من منحة مالية مقدمة من طرف الاتحاد الدولي للشطرنج ، والذي سيخصص للاعبين المشكلين للفريق الوطني، فيما ستتكلف الجامعة ببقية مصاريف السفر.

حري بالبيان، أن آخر مشاركة للمغرب في هذا الأولمبياد العالمي كانت بفريقي الرجال والسيدات 2018 بجورجيا، وحقق خلالها الفريق الوطني للرجال المرتبة 69 من أصل 184 دولة مشاركة، أما الفريق الوطني للسيدات فقد حقق المرتبة 82 من أصل 150.

التعليقات مغلقة.