بعد غياب طويل.. النجم العالمي المغربي إيلام جاي يوقع عودته العظيمة إلى إفريقيا والشرق بأغنية “روينا”

آش واقع / زينب بومسهولي

عاد النجم العالمي المغربي إيلام جاي من جديد لاكتساح افريقيا والشرق الأوسط بأغنية جديد تحمل عنوان”روينة”، والتي أصدرها مساء أمس على قناته الرسمية بموقع تحميل الفيديوهات العالمي”يوتيوب”.

وتكلف إيلام جاي بكتابة وتأليف وإنتاج أغنيته الجديدة، المفعمة بالكثير من الأحاسيس، والإيقاعات الجذابة، تم تسجيل استوديوهات “جاي فايب” التابعة لهذا الأول، بين ميامي ومراكش، وهو أيضًا مدير مقطع الفيديو الذي تم تصويره في مراكش في الاستوديو الاخر التابع له.

وتميزت أغنية”روينا”، عن باقي أغاني إلام بكون هذا الأخير، اختار لأول مرة في حياته الغناء بلغته الأم ، الداريجة ، ممزوجة باللغتين الإنجليزية والإسبانية، وهو ما أعطى للأغنية إحساسًا ناريًا.

وتبنى جاي استراتيجية تسويقية رقمية مبتكرة، تستخدم لأول مرة في المغرب عن طريقه، بحيث تم إطلاق لمدة عشرة أيام إعلانات تشويقية عبارة عن فيديو ترويجي قصير، تمكن من حصد مليون مشاهدة على منصة”تيك توك”.

وتداولت الصفحات المختصة بأخبار الفن والمشاهير على موقع تبادل الصور والفيديوهات”أنستغرام”، مقطع من أغنية”روينا”، بشكل كبير بحيث أعربوا عن اعجابهم الشديد بالأغنية الرائعة وكذلك فيديو كليب الذي تميز بالمواصفات العالمية.

وأكد رواد السوشل ميديا على أن إيلام مستعدة على مواجهة تحدٍ جديد، وذلك بالنهوض بصناعة الموسيقى في إفريقيا والشرق الأوسط ، باعتباره أول من استخدم في الفيديو الموسيقي ، التكنولوجيا الجديدة المسماة “<Unreal Engine” ، والمعروفة فقط في الفيديو صناعة الألعاب، وبعض الإنتاجات السينمائية الكبيرة في العالم.

 

حري بالبيان، أن إيلام جاي تمكن من حفر اسمه داخل قلوب المغاربة من خلال أغنيته”مورينا” ، الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا، في ذلك الوقت ، واعتبر ايلام رائدا في مجاله ، بحيث تمكن من مزج أصوات R & B و Flamenco و Gnawi و Afro ، في صوت أصلي خاص به ، وكان أول فنان مغربي يضيف المرئيات في مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة به.

التعليقات مغلقة.