توقيع على اتفاقية للتحويلات المالية لبرنامج تيسير

آش واقع / مصطفى منجم 

تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، وقع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية فوزي لقجع، والمدير العام لصندوق الإيداع والتدبير خالد سفير، يومه الجمعة، اتفاقية تهم إعادة هيكلة شاملة وعميقة للبرامج والسياسات الوطنية في مجال الدعم والحماية الاجتماعية.

وتروم هذه الاتفاقية التي وقعها المتدخلين فيها إلى تحديد شروط وآليات التدبير المفوض الذي تم إسناده للصندوق والمتعلق بتدبير وصرف المنح الدراسية الموجهة إلى أولياء التلاميذ المستفيدين من الدعم في إطار برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة.

وسيستفيد من هذا البرنامج تلاميذ العالم القروي في السلكين الابتدائي والإعدادي، وتلاميذ العالم القروي في السلكين الابتدائي والإعدادي.

وسيأخد مبلغ 600 درهم لكل تلميذ في المستوى الاول والثاني، و800 درهم لكل تلميذ في الثالث والرابع ابتدائي، و1000 درهم للمستوى الخامس والسادس، و1400 درهم لتلاميذ الإعدادي.

ويهدف هذا المشروع الاجتماعي “تيسير” الى وضع قطيعة مع ظاهرة الانقطاع المدرسي، ومساعدة الأسر المغربية المعوزة من أجل تغطية الخصاص الاجتماعي، بغية النهوض بالقطاع التعليمي وإعطاء دفعة معنوية ومادية للاطفال من أجل مواصلة المسار الدراسي.

التعليقات مغلقة.