المغاربة يبايعون جلالة الملك مناسبة عيد العرش المجيد

آش واقع / مصطفى منجم

وجد الشعب المغربي طريقة جديدة لمبايعة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش الذي تحتفل به المملكة المغربية يوم 30 يوليوز من كل سنة، بعد أن أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب عن تأجيل جميع الاحتفالات والانشطة المتعلقة بهذا العيد الوطني.

وقام الشعب المغربي بهاشتاغ جديد “الشعب يبايع ملكه” عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر، الذي عرف موجة من تغريدات تام من خلالها مبايعة الملك محمد السادس.

واكتسحت الحملة الشعبية التي نظمها رواد مواقع التواصل الاجتماعي الترند المغربي، بعدما جدد الشعب ولاءه وبيعته لملك البلاد.

هذا وسبق وان اعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب أنه تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم بمناسبة التي تقام بمناسبة “عيد العرش”.

وقالت الوزارة في بيان “تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه اعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية المترتبة عن وباء “كوفيد19″، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة والاحتفالات والمراسم التي تقام بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربع الملك محمد السادس، على عرش أسلافه الميامين”.

وأضافت أن وفي هذا الإطار، تقرر تأجيل حفل الاستقبال الذي يترأسه الملك، بهذه المناسبة، وحفل أداء القسم للضباط المتخرجين الجدد من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية والمدنية، وحفل تقديم الولاء لأمير المؤمنين، وكل الاستعراضات والتظاهرات التي يحضرها عدد كبير من المواطنين”.

التعليقات مغلقة.