فوزي القجع يكشف أسباب الاستغناء عن البوسني “وحيد خاليلوزيتش”

 

آش واقع/ مصطفى منحم 

كشف فوزي القجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريحاته لوكالة الأنباء الاسبانية “ايفي”، عن أسباب الانفصال عن البوسني وحيد خاليلوزيتش، على بعد أشهر قليلة من إنطلاق كأس العالم قطر.

وأكد القجع في حديثه أن:”أسباب الانفصال عن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش إقدام الأخير على استبعاد مجموعة من اللاعبين، كانوا يلعبون للنخبة الوطنية منذ 6 أو 7 سنوات، وأيضا بسبب إقدامه على تغيير تشكيلة النخبة الوطنية في الكثير من المباريات، حتى أن اللاعبين تعبوا من فلسفته”.

وأضاف أيضا:”اللاعبون والجمهور لم يفهموا كيف أن مجموعة من اللاعبين لعبوا للمنتخب المغربي لمدة ست أو سبع سنوات، تم إقصاؤهم ومنعوا من تمثيل الفريق. ثانيا، كان هناك إهمال في تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني، وإهمال في تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، وقد ولد هذا الأمر بعض اللامبالاة، لهذا، وفي جو أخوي، كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة تعبوا من فلسفته الكروية، وبالتالي كان من الضروري أن يسير كل واحد في طريقه”.

واستطرد المتحدث نفسه:”أهدافنا واضحة، التأهل إلى نهائيات كأس العالم وكأس إفريقيا أمر لا جدال فيه، ونحن الفريق الثاني في إفريقيا (خلف السنغال، حسب تصنيف الفيفا)، يجب أن نصل إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية (CAN)، لدينا عام للتحضير لهذا الحدث الذي سيعقد في يناير 2024 في ساحل العاج”.

وأبرز المسؤول عن كرة القدم المغربية:” أن وحيد خاليلوزيتش مهمته كانت إعادة بناء فريق قوي تنافسي بلاعبين جدد، وقد قام بدوره على أكمل وجه، وبطريقة مقبولة، لكنه كان من الممكن أن يقوم بذلك بطريقة أفضل، خاصة في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة 2021″.

التعليقات مغلقة.