ملعب الشيخ لغظف لن يحتضن السوبر الافريقي

آش واقع /  مصطفى منجم 

راجت في الآونة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة في الصفحات المتعلقة بالرياضة، مجموعة من الاخبار تروم حول تنظيم نهائي السوبر الافريقي لكرة القدم، الذي سيجمع بين الوداد الرياضي ونظيره نهضة بركان في بداية الشهر المقبل، في ملعب الشيخ لغظف القابع في مدينة العيون.

وانتشر هذا الخبر بشكل واسع في الاوساط الإفتراضية، ومازالت هذه المغالطات تأخذ مكانتها في المستجدات الرياضية، لكن أن الأغلبية لا تستوعب مجموعة من الحقائق حول هذا الموضوع، وانه من المستحيل ان يتم تنظيم هذه المباراة القارية في الملعب المذكور أعلاه.

هذا وان الاتحاد الافريقي لكرة القدم نشر مؤخرا قائمة الملاعب التي يحق لها استضافة المباريات القارية والدولية، وأن ملعب الشيخ لغظف لم يكن متواجدا ضمن اللائحة، بسبب عدم توفره على المواصفات الدولية والمعايير المسطرة من طرف الجهاز الواصي.

وفي السياق ذاته، أن هذا الملعب لا يحق للأندية المغربية ولا للمنتخب المغربي تنظيم اي مباراة قارية تحت لواء الاتحاد الافريقي للكرة، لعدم اعتراف هذا الأخير بالملعب المتواجد في الجهة الجنوبية للمملكة المغربية.

وأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم توصلت بلائحة من الكاف تتضمن تسجيل ستة ملاعب مغربية تتوفر على المواصفات التي يتطلبها الاتحاد، وفي مقدمتها ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، وملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، وملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة، بالإضافة إلى ملعب الكبير بمراكش واكادير، والاخير ملعب البلدي ببركان.

ومن المنتظر أن يتم الاعلان في قريب العاجل عن الملعب المحتضن لهذا العرس الكروي من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد منحها الضوء الاخضر من الكاف في اختيار الملعب المناسب لهذا الحفل القاري.

التعليقات مغلقة.