رئيس جماعة عن حزب أخنوش يواجه القضاء بتهم “خانزة”

آش واقع / مصطفى منجم 

أرسل أعضاء مجلس جماعة الصفصاف بإقليم سيدي قاسم شكاية الى وكيل الملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط ضد رئيسهم، يتهمون فيها هذا الأخير بارتكاب جرائم التزوير وصنع عن علم إقرارا أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة واختلاس وتبديد أموال عمومية.

واستند اعضاء المجلس في شكايتهم على الفصول 366 – 367 – 241 من القانون الجنائي المغربي، التي تنص على جرائم التزوير والاختلاس وتبديد اموال العمومية.

وترجع تفاصيل هذه القضية، بعد أن اتهم ستة أعضاء من المجلس رئيسهم بعملية تزوير خلال دورة فبراير المنعقدة بتاريخ 2022/02/03، حيث تم إدخال مجموعة من النقاط المبرمجة، وخاصة النقطة الثانية عشرة المحررة بجدول الأعمال والمتعلقة ببرمجة الناتج عن الفائض الحقيقي”.

وجاء في الشكاية الموجهة إلى النيابة العامة:”لمحضر الدورة المذكورة فوجئوا ببرمجة مبلغ مالي والمرقم بالميزانية الجماعية 20.10.10.10/11 والبالغ قدره أربعمائة وعشرون ألف درهما 420.000,00 درهم، يحمل اسم السيارات الدراجات والدراجات النارية”.

وأضافت أيضا:”ومن خلال المناقشة لم يتطرق الرئيس قط إلى اقتناء سيارة مصلحة لفائدته وكذلك في اجتماع لجنة المالية التي عقدت اجتماعها بتاريخ 2022/01/19 من أجل المصادقة، إذ كان محضرها خاليا من اقتناء سيارة لصالح الرئيس”.

واردف المشتكون أنه:”استغل ثقة الأعضاء اعتقادا منهم أن المبلغ المبرمج سيضاف إلى مبلغ آخر من أجل اقتناء شاحنة تستعمل في المياه العادمة، مما اقتضى من ممثلي الجماعة التصويت بالإجماع على البرمجة نظرا لتستتر الرئيس على اقتناء سيارة مصلحة لصالحه وعدم ذكرها في البرمجة ومحضر جلسات المجلس”.

واستطرد اعضاء المجلس:”أن المبلغ الاجمالي للبند الذي صادقوا عليه خلال دورة فبراير الأخيرة والمتعلق باقتناء شاحنات ودراجات هو 420000؛ بينما تتجاوز تكلفة السيارة رباعية الدفع التي اشتراها الرئيس من ميزانية الجماعة مبلغ 48000 درهم؛ مما أضر أضر بخزينة الجماعة”.

واختتم المشتكون في شكايتهم:”هناك أولويات مثل اقتناء شاحنة التطهير السائل والإنارة وشاحنة لنقل النفايات العمومية وتشييد الطرق وبناء المسالك القروية بدواوير الجماعة وغيرها من الضروريات”. مشيرين ان:”جريمة تزوير ثابتة في حقه ويتعين متابعته على هذا الأساس”.

التعليقات مغلقة.