المال السّايب.. هذه هي تفاصيل سحب مبلغ 25 ألف درهم نقداً من حساب “دار الطالبة بزيرارة”

آش واقع 

 

أثارت “فضيحة دار الطالبة بجماعة زيرارة” التي فجّرها موقع “آش واقع” ردود فعل كثيرة أعادت ملفات فساد تسيير المرافق العمومية من طرف الجمعيات إلى الواجهة بإقليم سيدي قاسم.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ملفات  سابقة لدار الطالبة بجماعة اولاد نوال، كانت وراء إقالة الرئيس السابق.

وتوصّلت “آش واقع” بوثائق وإثباتات تورّط مسؤولين في الجمعية التي كانت تسيّر دار الطالبة بولاد نوال في وقت سابق وسنعمل على نشرها بعد انتهاء التحقيق في قضية “دار الطالبة لزيرارة”.

وبالعودة إلى فضيحة جماعة زيرارة، فإن تفاصيل الواقعة تعود إلى قيام رئيسة الجمعية مرفوقة بأمين المال، بسحب مبلغ 25 ألف درهم، يوم 14 يوليوز الماضي، من وكالة بنكية تابعة لمجموعة BMCE.

والمثير في القضية ان المبلغ المذكور، تمّ سحبه نقداً “Espèce” في الوقت الذي كانت دار الطالبة متوقفة عن العمل ما دفع عدداً من أعضاء مكتب الجمعية للتساؤل عن مآل هذا المبلغ.

وكان قائد جماعة زيرارة، قد قام أمس الثلاثاء بآستدعاء أمين مال الجمعية ورئيستها، إلى جانب رئيس جماعة زيرارة، من أجل الاستماع إليه حول تفاصيل الفضيحة التي تفجّرت.

وكان نائب أمين مال الجمعية المسيّرة للمرفق، قد كتب تدوينة بعذ مغادرته لمقر القيادة حيث تمّ الاجتماع معه أيضا جاء فيها “القضاء هو الفاصل” مؤكداً على انه سيلجؤ للمحكمة من أجل معرفة مآل المبلغ المسحوب.

التعليقات مغلقة.