النيابة العامة تحدد أول جلسة لمحاكمة “فتيحة روتيني اليومي” بطلة فيديو المرحاض

آش واقع تيفي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، خلال الأيام القليلة الماضية، تحديد يوم غد الأربعاء 12 أكتوبر الجاري، أول جلسة لمحاكمة اليوتوبر المثيرة للجدل “فتيحة روتيني اليومي”.

وفي ذات السياق، تابع وكيل الملك لدى نفس المحكمة، المعنية بالأمر من أجل جنح نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء العام، ووضعها رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات.

وكشفت مصادر مطلعة أن المعنية بالأمر توبعت بمقتضيات الفصل 483 من القانون الجنائي، والذي يقول “من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعرى المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”

ويضيف الفصل القانوني المسطر في حق “فتيحة روتيني اليومي”، “ويعتبر الإخلال علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشر من عمره، أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار العموم”.

وكانت مصالح الشرطة القضائية بمدينة تمارة، مساء الجمعة 7 أكتوبر الجاري، قد تمكنت من توقيف اليوتوبر المثيرة للجدل المسماة “فتيحة روتيني اليومي”، وذلك للاشتباه في تورطها في نشر وترويج محتويات رقمية بواسطة الأنظمة المعلوماتية تتضمن إخلالا علنيا بالحياء العام.

وكشف مصدر موثوق، أن المشتبه فيها تعمدت توثيق مشاهد مخلة داخل منزلها، مع نشر وترويج هذه المحتويات الرقمية الماسة بالحياء العام على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قناتها في موقع يوتيوب.

وتم وفق المصدر، إيداع المشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر.

التعليقات مغلقة.