النسخة الأولى لمهرجان” بصمات بالنون ” بمدينة آسفي

إكرام /آسفي

تحتضن مدينة الثقافة والفنون ودار السلطان بآسفي النسخة الأولى لمهرجان ” بصمات بالنون ” والمنظم من طرف جمعية جنة بلادي والمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة ومؤسسة الحضرية للتواصل بشراكة مع عمالة إقليم آسفي والمكتب الشريف للفوسفاط، وبتعاون مع المجلس البلدي لأسفي و مديرية الصناعة التقليدية و جمعية المنار فرع آسفي و شركاء آخرين وذلك إبتداءا من 5 إلى 8 مارس 2016 .

يهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على إبداعات النساء في مجالات متعددة، أدبية وفنية وأيضا من خلال الحرف التقليدية في علاقتها بالتراث الثقافي، وتوظيفه في التنمية، ولذلك فقد إعتمد المنظمون تصورا ينفتح على عدة جوانب ويدرج ضمن برنامجه التعابير الفنية التي تعكس الحس الإبداعي للنساء في كل المجالات،
ولتحقيق هذا الهدف تمت صياغة برنامج غني ومتنوع على إمتداد أربعة أيام؛ تتوزع محاوره الأساسية ما بين معارض، ندوات، لقاءات، سهرات موسيقية، عروض الأزياء، وورشات تكوينية و تحسيسية.

سيساهم هذا الحدث المتميز في الدينامية الثقافية، والاجتماعية والاقتصادية للمدينة، من خلال تشجيع مبادرات الخلق والابتكار في مجال تنمية المرأة وإبراز أهمية أنشطتها المختلفة والقيّمة، فإنه أيضا يراهن على أن يشكل فضاء للحوار والتبادل الثقافي.

وستحل المرأة الفلسطينية كضيفة شرف للنسخة الأولى وذلك إعترافا بذاكرتها وثقافتها حيث سيعطي هذا الإختيار طابعا خاصا وسيمنح فرصة لتقاسم التجارب والتصورات حول العالم مع ثلة من الفلسطينيات اللواتي تشتغلن في ميادين أدبية و إعلامية متنوعة.

ونخص الذكر أن ”بصمات بالنون” ليس إحتفالا حكرا على المرأة وحدها، بل مناسبة مواتية للرجل كذلك كي يكتشف عن قرب المواهب و القدرات التي تتمتع بها المرأة.

التعليقات مغلقة.