الحكومة تكشف تفاصيل دعم السكن المخصص للمقبلين على الزواج وكيفية الإستفادة منه

آش واقع 

صرح مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة عن مستجدات برنامج دعم السكن المقترح لدعم الفئات الهشة من الشباب المقبل على الزواج.

وقال بايتاس في معرض كلمته، أمس الخميس، خلال ندوته الأسبوعية التي أعقبت ٱجتماع مجلس الحكومة، “إن كل النصوص والقرارات المتعلقة بتنزيل برنامج دعم السكن الذي أقرته الحكومة في مشروع قانون المالية لسنة 2023، جاهزة” .

وأضاف بايتاس :” إن الإفراج عن هذه النصوص ينتظر المصادقة على مشروع القانون المالي في البرلمان بغرفتيه، و”يتضمن المشروع لأول مرة صيغة جديدة لدعم السكن في المغرب، بتوجيهه مباشرة إلى المواطنين الراغبين في اقتناء السكن الرئيسي لأول مرة، أو الشباب المقبلين على الزواج، بعدما كان الأمر مقتصرا على تحفيزات ضريبية للمنعشين العقاريين.

وتجدر الإشارة أن لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، صادقت في وقت متأخر من ليلة أمس، بالأغلبية، على مشروع قانون المالية رقم 50.22 للسنة المالية 2023، كما تم تعديله.

ويعقد مجلس النواب يومه الجمعة جلسة عمومية تخصص لتقديم تقارير اللجان حول الميزانيات الفرعية ومناقشة والتصويت على الجزء الثاني من مشروع قانون المالية، وعلى المشروع برمته.

وبخصوص طريقة الاستفادة من دعم السكن الذي ٱقترحته الحكومة في الأيام القليلة الماضية، تم رسمياً، إطلاق الموقع الرسمي للتسجيل في السجل الوطني للسكان للراغبين في الإستفادة من الدعم.

وسيتم العمل بالسجل الوطني، الذي أطلقته وزارة الداخلية على مستوى مجموعة من العمالات التابعة لجهة الرباط سلا والقنيطرة،  وجهة طنجة تطوان الحسيمة، كخطوة أولية في إنتظار تعميمه على باقي عمالات وأقاليم المملكة.

وستكون عملية التسجيل في الموقع الخاصة بالسجل الوطني للسكان مجانية، ومفتوحة في وجه جميع المواطنين سواء المغاربة أوالأجانب المقيمين في المغرب، وفق ذات المصادر.

هذا وسيتم التسجيل في السجل الوطني للسكان عبر ثلاث مراحل، الأولى تتضمن ملأ استمارة التسجيل عبر الإنترنيت، من أجل أخذ موعد في مركز خدمات المواطنين، والمرحلة الثانية التوجه إلى المركز الذي يتواجد بالملحقة الإدارية التابعة لمقر السكن من أجل إتمام عملية التسجيل، والإدلاء بجميع الوثائق الإدارية المطلوبة.

التعليقات مغلقة.