الحكومة تتجاوب مع مطالب المحامين وتقرر خفض مبلغ الضريبة من 300 درهم إلى 100 درهم

أش واقع تيفي من الرباط 

 

عاد الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع من قطر أين يتواجد رفقة المنتخب الوطني المغربية ، وذلك لعقد اجتماع مع هيئات المحامين.

و أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، أن الحكومة المغربية توصلت إلى اتفاق ينهي أزمة الإضراب بالمحاكم، بعدما تم التوافق حول خفض مبلغ الضريبة الوارد في مشروع قانون المالية لسنة 2023، الذي كان محط خلاف بين المحامين والحكومة.

وعقب اجتماع بين الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، ومدير إدارة الضرائب، مع جمعية هيئات المحامين بالمغرب، تقرر خفض مبلغ الدفعة المقدمة على الحساب من 300 درهم إلى 100 درهم شاملة لجميع مراحل التقاضي.

 

و أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عن تفاصيل الاتفاق الذي توصلت إليه مع الحكومة، بعد اجتماع أمس الجمعة مع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، والمدير العام لإدارة الضرائب.

 

كما تم الاتفاق على أن يستفيد المحامين الممارسين غير المتوفرين على تعريف ضريبي الذين يسجلون أنفسهم قبل 31 دجنبر 2022 من عفو ضريبي عن السنوات الماضية، كما سيتم إعفاء المسجلين الجدد لدى إدارة الضرائب من الدفع المقدم على الحساب والرسم المهني لمدة 5 سنوات و3 سنوات من الحد الأدنى للضريبة على الدخل.

التعليقات مغلقة.