هذا ما قاله فوزي لقجع بعد الانتصار التاريخي للأسود على البرتغال في مباراة الرُبع

آش واقع تيفي/ وكالات

تحدث فوزي لقجع، رئيس الجامعة الوطنية لكرة القدم، عن ظروف الإنجاز التاريخي الثاني لأسود الأطلس في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي، السبت، في دور ربع نهائي مونديال قطر 2022.

وقال لقجع، في تصريحات للقناة الرياضية، عن تأهل أسود الأطلس لنصف نهائي مونديال قطر 2022، إن “الفريق الوطني لكرة القدم أخذ الطريق الصحيح”، مشيرا إلى أن “هذا الفوز هو أحسن هدية للجمهور المغربي المتعطش للفريق الوطني”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “هذا الإنجاز هو هدية لجلالة الملك ولكل الجماهير العربية والإفريقية والمغاربية التي تساند وتساعد الفريق الوطني”.

وتابع لقجع حديثه: “الفريق الوطني لكرة القدم اليوم جسد البعد الثقافي والتاريخي لمملكة عظيمة، تاريخها اثنا عشر قرنا، وفي قيادتها ملك عظيم وجمهور وشعب كبير”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إنجازا تاريخيا لم يسبقه إليه أي منتخب إفريقي أو عربي، إذ استطاع بلوغ دور نصف نهائي كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

وبهذا الفوز، صار المنتخب الوطني المغربي، أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ دور نصف النهائي، وبالتالي دخل التاريخ برأس مرفوع، بجد واجتهاد، مؤكدا تطور كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة.

التعليقات مغلقة.