إصابات بالجملة في صفوف رجال الأمن خلال مباراة الوداد والمغرب التطواني

آش واقع تيفي

أفادت ولاية أمن تطوان، بأن العمليات الأمنية الاستباقية والنظامية التي جرت لتأمين مباراة المغرب التطواني والوداد الرياضي، أسفرت عن توقيف 33 شخصا، من بينهم اثنين من القاصرين، وذلك قبل وأثناء وبعد المباراة، فيما أصيب 29 شخصا أغلبهم رجال أمن.

وجرى توقيف المعنيين للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

وأوضح الولاية أن أعمال الشغب والعنف أدت إلى تعرض 19 موظف شرطة و10 مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة، أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وبحسب المصدر ذاته، فقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

التعليقات مغلقة.