الحمراوي: شباب جماعة أولاد احسين لا يطالبون بالتشغيل

 

أش واقع من الرباط

كشف رئيس جماعة أولاد احسين بإقليم الجديدة، ليلة أمس الجمعة، خلال برنامج حواري عبر البث المباشر، أن ملف التشغيل لايعتبر من ضمن الأولويات التنموية بنفوذه الترابي، وأنه طيلة توليه المسؤولية كرئيس للجماعة الترابية لمدة سنة ونصف، لم يتجاوز طلبات التشغيل من لدن شباب الجماعة القروية سوى 51 طلبا.

المندوبية السامية للتخطيط كذبت تصريح رئيس المؤسسة الدستورية المنتخبة والممثل الأول لساكنة أولاد احسين، حيث أكدت المندوبية في تقرير سابق لها، أن أكثر من ربع الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 (26% أو1,5 مليون شاب)، على الصعيد الوطني، لا يعملون ولا يدرسون ولا يتابعون أي تكوين وتشكل الفتيات نسبة 81,7% بالوسط القروي.

كما أكدت المندوبية، أنه يمارس أكثر من 4 من كل 10 شباب المشتغلين (41,9%) شغلا غير مؤدى عنه، ويهم هذا النوع من الشغل، أساسا الشباب بالوسط القروي (58,8%) أكثر من الوسط الحضري (16,9%).

هذا وتؤكد الإحصائيات على أن تعداد سكان جماعة أولاد احسين يبلغ 32130 نسمة، من بينها %31,4 هم شباب، أي ما يفوق 10 الاف شاب وشابة، فهل هي كلها تشغل بالوحدات الصناعية للمركب الكيمياوي للجرف الأصفر؟ أم أن غالبيتها تعيش على وقع البطالة المقنعة، من خلال الأعمال الفلاحية والصناعة التقليدية المؤقتة.

https://fb.watch/iMwtohOh0r/

تصريح رئيس الجماعة الترابية الهواري الحمراوي المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، يضعه اليوم في مواجهة مباشرة مع شباب المنطقة، ورفيقه في الحزب يونس السكوري المدبر لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، فهل يكون تصريح الرئيس سببا في إشعال نار الفتنة ولهيب الاحتجاج امام مكتبه؟ أم هي زلة لسان254 غير محسوبة العواقب؟

https://fb.watch/iMwtohOh0r/

التعليقات مغلقة.