نقابة الصحافيين المغاربة بالجديدة تستنكر سلوكات “صحيفة متخصصة في ترويج الأخبار الزائفة”

 

اش واقع من الجديدة

 

في بيان استنكاري، شجبت نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة  سلوكات صحيفة إلكترونية متخصصة في ترويج الأخبار الزائفة وخدمة أجندات وتصفية الحسابات.

 

وهذا هو ن ص البلاغ :

تواصل نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة، التعبير بشديد اللهجة عن كل الإساءات المغرضة والمتنامية الصادرة عن صحيفة إلكترونية التي تخصصت في ترويج الأخبار الزائفة ونشر اخبار لاتخرج عن نطاق حوادث السير وجرائم القتل والسرقة، وخدمة أجندات على حساب أجندات أخرى، في سيناريوهات بئيسة أضحت غير غابرة على سلطة وعي القارئ وذكاء المتتبعين.

هذا وتعبر نقابة الصحافيين المغاربة بإقليم الجديدة، عن كامل احترامها وتقديرها لنبل ورسالة مهنة السيدات والسادة الأساتذة المحامين الأجلاء، وتستنكر أي محاولة للمساس بهم، مستحضرة مختلف المواقف التاريخية التي عبر عنها أصحاب البذل السوداء، والتي كشفت المعدن الأصيل في الدفاع عن حرية الصحافة والصحافيين في صون حرية الرأي والتعبير ببلادنا.
وعليه فإن المكتب الإقليمي لنقابة الصحافيين المغاربة، يعلن للرأي العام مايلي:
– إدانته وإستنكاره الشديد للإساءة المضمنة في المواد الإعلامية المنشورة عبر الصحيفة الإلكترونية “الجديدة اكسبيريس”.
– إشادته بمهنية ومصداقية مختلف باقي المؤسسات الإعلامية وإنظباطها لأخلاقيات المهنة وعدم إنجرارها نحو التهييج الممنهج ضد الأستاذ المحامي هشام الغازي.
– إعلانه التضامن المطلق واللامشروط والانحياز للحق بجانب الأستاذ المحامي هشام الغازي بهيئة المحامين بالجديدة، الرئيس الوطني للمنظمة المغربية لحماية المال العام.
– دعوة جميع القوى الحية الى تظافر الجهود والإنحياز للقضايا العادلة ومناصرة الحق.
– التأكيد على ضرورة التعاون الجماعي لتطهير المشهد الإعلامي والنقابي من المرتزقة والسماسرة وبائعي الذمم.

 

التعليقات مغلقة.