حـ.ادثة سير مـ.روعة تودي بحياة 17 شخصا

آش واقع تيفي

لقي 17 مهاجرا غير نظامي مصرعهم في حادث سير خطير جديد وسط المكسيك، حسب ما أعلنت السلطات المكسيكية.

وقال مكتب المدعي العام، في بيان، إن الحادث نجم عن انقلاب حافلة كانت تقل 45 مهاجرا غير نظامي قرب بويبلا (ضواحي العاصمة مكسيكو)، ما أودى بحياة 15 شخصا على الفور، واثنين آخرين بعد نقلهما إلى المستشفى في حالة خطيرة.

وأوضح البيان أن التحريات الأولية حددت جنسية الضحايا الـ17 المنحدرين من فنزويلا وكولومبيا وبعض دول أمريكا الوسطى، مشيرا إلى وجود خمسة مهاجرين آخرين في حالة صحية حرجة في مستشفى بالمدينة الجبلية.

وأشارت السلطات في بويبلا إلى أن الحافلة كانت في طريقها إلى الحدود الشمالية للمكسيك قادمة من مدينة تاباتشولا الحدودية مع غواتيمالا، مضيفة أن سائق الحافلة ومساعده كانا من بين القتلى.

والحادث ليس الأول من نوعه في المكسيك، التي تستقبل تدفقات قياسية للمهاجرين غير النظاميين الراغبين في الوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويقضي مئات المهاجرين سنويا في حوادث سير مميتة على الطرق أو غرقا في الأنهار الحدودية بين المكسيك والولايات المتحدة، أو حتى بسبب الجوع والاختناق في مناطق وعرة.

وفي حادث مماثل، لقي 39 مهاجرا غير نظامي حتفهم بعد سقوط الحافلة التي كانوا يستقلونها من منحدر غرب بنما، في أسوأ حادث هجرة في تاريخ البلاد.

التعليقات مغلقة.