المغرب يجري مباحثات على أعلى مستوى مع بريطانيا

اش واقع 

 

كانت آفاق التعاون وتعزيز العلاقات البرلمانية بين المغرب والمملكة المتحدة في صلب الأجندة الدبلوماسية بلندن، من خلال زيارة وفد من مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-البريطانية.

وتأتي هذه الزيارة بعيد إعادة تشكيل المجموعة البرلمانية متعددة الأحزاب المخصصة للمغرب، مع انتخاب رئيس جديد لأول مرة منذ 10 سنوات، في شخص النائبة عن حزب المحافظين، هيذر ويلر. وتتكون المجموعة من 25 برلمانيا من أصدقاء المغرب، ينتمون إلى أحزاب سياسية مختلفة.

 

 

وتساهم إعادة تشكيل مجموعة الصداقة في تعزيز العلاقات البرلمانية بين المغرب والمملكة المتحدة. وبالفعل، جرت أكثر من أربع زيارات لوفود برلمانية بريطانية إلى المغرب العام الماضي، فيما تم تشكيل مجموعتي صداقة في غرفتي البرلمان المغربي، مما مهد الطريق لزيارة وفد البرلمانيات المغربيات.

وعقد الوفد الذي يضم سحر أبدوح، رئيسة مجموعة الصداقة المغربية-البريطانية في مجلس النواب، وجليلة مرسلي، رئيسة المجموعة في مجلس المستشارين، وزينة إدحلي، نائبة رئيس مجلس النواب، سلسلة لقاءات مع نواب ومسؤولين بريطانيين.

وقالت مرسلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الزيارة تأتي بدعوة من السيدة ويلر، مشيرة إلى أنها توفر فرصة لإجراء محادثات مع العديد من النواب البريطانيين وتعزيز “العلاقات العريقة بين حضارتينا وشعبينا الذين يتقاسمان العديد من القيم المشتركة”.

التعليقات مغلقة.