العثور على ستة جثت غارقة في مستنقع

اش واقع 

 

أعلنت الشرطة الكندية، الجمعة، العثور على جثث ستة أشخاص من عائلتين إحداهما كندية-رومانية والأخرى هندية، في مستنقع قرب الحدود مع الولايات المتحدة التي حاولوا دخولها بشكل غير قانوني.

وقالت نائبة قائد الشرطة المحلية لي آن أوبراين في مؤتمر صحافي، إنه تم العثور على جثثهم الخميس قرب زورق منقلب يملكه رجل لا يزال مفقودا من مجتمع أكويساسني للسكان الأصليين.

وقالت “يبدو أن الأشخاص الستة ينتمون لعائلتين، إحداهما من أصل روماني والأخرى تحمل الجنسية الهندية”، مضيفة أن طفلا من بين المتوفين عمره أقل من ثلاث سنوات.

وأضافت “نعتقد أنهم كانوا يحاولون دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من كندا”، مؤكدة أنهم وصلوا إلى كندا بشكل قانوني.

وأوضحت أوبراين أنه لم يتم العثور على طفل ثان من الأسرة الرومانية، فيما وجد جواز سفره الكندي، وتواصل الشرطة بحثها.

تم إرسال مروحية وفرق غواصين من مختلف إدارات الشرطة إلى مكان الحادث للمساعدة في البحث.

ولفتت السلطات إلى أن الظروف الجوية كانت سيئة للغاية، مع هطول أمطار وصقيع ورياح قوية، عندما حاول القارب “الصغير جدا” عبور الحدود.

وقالت الشرطة المحلية إنها لاحظت مؤخرا “زيادة في عدد الأشخاص الذين يعبرون أكويساسني لدخول الولايات المتحدة”، مع تسجيل 48 عملية عبور منذ بداية العام.

سبق أن قضى شخصان هذا العام أثناء محاولتهما دخول الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من كندا.

وتوصل البلدان إلى اتفاق بشأن معالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية المتزايدة على طول حدودهما خلال زيارة الرئيس جو بايدن لأوتاوا الأسبوع الماضي.

ينص الاتفاق على إعادة طالبي اللجوء غير المسجلين الذين يعبرون الحدود إلى كندا، بينما التزمت أوتاوا استقبال مزيد من المهاجرين.

قوبل الاتفاق بانتقادات شديدة من الجمعيات المدافعة عن حقوق المهاجرين التي تعتقد أنه يشكل مزيدا من المخاطر على من يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني.

التعليقات مغلقة.