بالفيديو…بعد تخلف الحكومة عن وعدها ممرضين وتقنيي الصحة يسطرون برنامجا احتجاجيا جديدا

أش واقع/زينب بومسهولي 

 

أكد جمال سحيمي عضو المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين، على أنهم عازمون على سلك جميع السبل النضالية والمؤسساتية إلىحين تحقيق العدالة الأجرية وانتزاع المطالب الأكاديمية والقانونية المستحقة لفئة الممرضين وتقنيين الصحة.

ووجه جمال سحيمي في تصريح خص به جريدةأش واقع، سؤالا للحكومة المغربية التي تخلفت عن وعدها مشيرا لعزيز أخنوش رئيسالحكومة الحالية، بخصوص حق الممرضين في التعويض عن الأخطار المهنية.

وقال سحيمي:”رئيس الحكومة عزيز أخنوش تخلف عن الوعد الذي أعطاه للمرضين وتقنيي الصحة خلال حملته الانتخابية والمتمثل في رفعأجرة الممرضين ل 8000درهم أي بزيادة قدرها 1800 درهم، موزعة عن الأخطار المهنية والتعويض عن التأطير“.

https://fb.watch/jJakLuKxfX/

وتابع قائلا:” للأسف لحدود الساعة لم يلتزم رئيس الحكومة بوعده ولم يلتفت للممرضين وتقنيي الصحة خاصة في الأمور المادية“.

وختم سحيمي بقول:” بعد هذا التجاهل من طرف الحكومة، قررنا نحن أعضاء النقابة المستقلة للممرضين خوض مسلسل نضالي تصعيدي يبتدأ بوقفات جهوية يوم الخميس 13 أبريل الجاري أمام المديريات الجهوية للصحة والحماية الإجتماعية، بالاضافة لإضراب وطني أمام البرلمان يوم الخميس 11 ماي تخليدا لليوم العالمي للتمريض“.

جدير بالذكر، أن النقابة المستقلة للممرضين، ستعقد ندوة وطنية يوم 12، مؤكدين على أنهم يحتجون من أجل انتزاع المكاسب وتحقيق المطالب.

التعليقات مغلقة.