صاحب وكالة الأسفار يحذر من التعرض للنصب بخصوص أداء مناسك العمرة

أش واقع/زينب بومسهولي 

 

 

أكد صاحب وكالة الأسفار المرخصة، على أن أنشطة النصب على الراغبين في العمرة ارتفعت بشكل مخيف، محذرا الناس من إعلانات الاحتيال بخصوص أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان.

وصرح صاحب وكالة الأسفار، في اتصال له معأش واقع، بأن العشرات من المغاربة تعرضوا للنصب مؤخرا، عن طريق تسليمهم لمبالغ مالية لوكالات وهمية بغية الاستفادة  من رحلات إلى الديار المقدسة بغرض أداء مناسك العمرة.

وأضاف المتحدث ذاته، بأن الطرفين يتحملون المسؤولية اذ صرح قائلا:”على الراغب في أداء مناسك العمرة التأكد أولا من الرخصة المتوفرة لدى وكالة الأسفار، التي يجب أن تكون مسلمة من طرف وزارة السياحة، ثم إن الأثمنة تكون معروفة، لا يجب اتباع العروض التي من سابع المستحيلات أن تكون حقيقية“.

وأردف قائلا:”علمنا أن هؤلاء الأشخاص يوهمون الضحايا بأنهم يوفرون لهم سعرا مناسبا من خلال تخفيض مصاريف العمرة، المبلغ المالي للعمرة يتراوح بين 27 و30 ألف درهم هذه السنة، ومن تبنى غير هذه الأسعار فهو يحاول النصب على الضحايا”.

جدير بالذكر، أن الشرطة القضائية تمكنت خلال الأيام الماضية، من القاء القبض على العديد من الأشخاص المشتبه في تورطهم بقضايا تتعلق بالنصب والاحتيال على الراغبين في أداء مناسك العمرة.

التعليقات مغلقة.