زوجة الزميل المعتقل بوعشرين تردّ على “بلاغ التامك”

اش واقع 

 

ردّت أسماء المساوي، زوجة الصحافي المعتقل بسجن العرجات، توفيق بوعشرين، على بلاغ مندوبية السجون الأخير الذي اعتبر ان النزيل يحظى بالعناية الصحية اللازمة داخل السجن وخارجه.

وكتبت المساوي في رسالته للتامك “تفاجأنا ببيان مندوبية السجون، ردا على بلاغ عائلة توفيق بوعشرين الذي لم يكن هدفه إلا إثارة انتباه إدارة السجن إلى معاناة توفيق من آلام شديدة في كتفه، وذلك بعد انتظار وصبر طويلين، إلى حين أدركنا الخطر الشديد على صحته فاضطررنا لنشر بلاغ هو أقرب إلى الاستغاثة منه إلى أي شيء آخر يستوجب رد إدارة السجن عوض الإسراع إلى تلبية حق بسيط لسجين بإسعافه الفوري”.

 

وأضافت زوجة مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” سابقا “وإن التنبيه إلى هذا الخلل لا يلغي ما نؤكده دائما من تنويه بالمجهودات التي تقوم بها المندوبية في هذا الجانب و في جوانب أخرى”.

واسترسل المصدر ذاته”وإننا نؤكد أن الإصرار على ارتداء الزي الجنائي يعتبر حاطا من الكرامة لمعتقل رأي، يقر الجميع أنه ليس مجرما ولا يشكل خطرا على أي أحد بل إنه هو الآن في دائرة الخطر التي تستلزم التعجيل بتقديم المساعدة له كما يفرض القانون ذلك”.

تعليق 1
  1. المصطفى يقول

    لا اعتقد انه سجين رأي ، وحتى لو كان كذلك عليه أن يخضع للقوانين المعمول بها في إدارة السجون، من كان يشعر بالالم وهو في حاجة الى علاج لا ينتبه إلى ما سيرتديه من ملابس

التعليقات مغلقة.