جلالة الملك يبعث هبة ملكية للمعوزين في موسم الرجراجة بالصويرة

اش واقع 

 

أشرفت بعثة من الحجابة الملكية، اليوم الثلاثاء، على تسليم هبة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين لفائدة أسر معوزة وأشخاص محتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الصويرة، وذلك بمناسبة الموسم السنوي للزاوية الرجراجية.

وتم تسليم هذه الهبة الملكية الى 409 مستفيدين، من بينهم 154 أسرة محتاجة، و103 من المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي، و84 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و27 من ضعاف البصر، و22 تلميذا يحتاجون لتصحيح البصر، و12 يتيما نزيلا في دار الطالب، و6 مستفيدين من كراسي متحركة، وأرملة، وذلك خلال حفل تميز بحضور عامل الإقليم، عادل المالكي، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ومقدم شرفاء رجراجة، ومنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

وبهذه المناسبة، تضرع الحضور إلى العلي القدير بأن يطيل في عمر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين، وبأن يحفظ جلالته ويسدد خطاه ويكلل بالتوفيق كل أعماله، خدمة لتنمية وتقدم المملكة، وبأن يقر عين جلالته بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى الباري عز وجل بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة والرضوان على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني وأن يسكنهما فسيح جنانه.

وفي تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس المجلس العلمي المحلي للصويرة، محمد منغيت، التلاحم القوي بين أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وشعبه، كما تعكس ذلك أعمال ملكية من هذا القبيل.

وبعدما ثمن عاليا هذه المبادرة الملكية السامية، التي تأتي بمناسبة هذه التظاهرة الدينية ل”دور رجراجة”، أكد أن هذا العمل الملكي يترجم العناية الملكية السامية التي ما فتئ يحيط بها جلالته رعاياه الأوفياء، لاسيما الأشخاص المعوزين بمختلف جهات المملكة.

من جهتهم، عبر المستفيدون عن امتنانهم لشخص جلالة الملك المفدى، نظير هذه الالتفاتة الملكية، التي تعكس الرعاية الموصولة والعناية الخاصة التي يوليها جلالته للفئات المعوزة ولتحسين ظروف عيشها.

وكان قد انطلق رسميا الموسم السنوي للزاوية الرجراجية، في 5 ماي، من زاوية سيدي محمد بن حميدة (حوالي 60 كلم من الصويرة)، والذي يشكل رحلة طويلة تمتد لحوالي أربعين يوما، وكذا تظاهرة دينية وثقافية وسوسيو-اقتصادية، في الوقت نفسه.

واستهل شرفاء ومريدو الزاوية الرجراجية، هذا “الحج الدائري” (الدور) بأضرحة السبعة رجال الذين يتم تقديمهم كأسلاف رجراجة، في تقليد عريق تحرص هذه الزاوية على استدامته، والذي يجري على 44 مرحلة في منطقة الشياظمة (شمال الصويرة)، ويمتد على مدار 44 يوما.

التعليقات مغلقة.