بوجدور : البطلة “إسراء الجليدي” واكراهات التنقل للمشاركة وطنيا

ٱش واقع – محمد ونتيف

يسجل بعض أولياء أمور الممارسين الصغار لرياضة الكارطي بإقليم بوجدور قلة الدعم لمواصلة مشاركة الأبطال الصغار في الملتقيات الوطنية وتمثيل الإقليم أفضل تمثيل.

 

وكما لا يخفى على أحد فالموقع الجغرافي لمدينة بوجدور يقف عائقاً أمام تنقل بعض الممارسين لرياضة الكارطي بسبب بعد المسافة بين الإقليم والمدن التي تنظم بها الملتقيات الوطنية.

 

فالتنقل للمشاركة في تلك البطولات والملتقيات يتطلب مصاريف مالية لا تستطيع الجمعيات تلبيتها مما يدفع بولي أمر المشارك إلى الأداء إذا أراد أن يواصل بطله الصغير المشاركة.

 

فإذا كان المجلس الإقليمي لبوجدور يوفر النقل للمشاركين في البطولات المنظمة بالجهة فإن نقل المشاركين في البطولات الوطنية يصعب بحكم التكلفة الباهظة.

 

البطلة الصغيرة “إسراء الجليدي” نموذج يمثل الاكراهات التي يعاني منها الأبطال الصغار، فبعد أن حققت ابنت مدينة بوجدور الرتبة الأولى وطنيا للكراطي مرتين على التوالي “صنف الكاطا”، وهو أمر يكلف ولي أمرها اتعاب تنقل إبنته للمشاركة وطنيا.

 

كل هذا يدفع بالغيورين على الشأن المحلي أن يطالبوا مسؤولي الشأن المحلي بالاهتمام بالابطال الصغار الذين يمثلون الإقليم وطنيا ولو بالتكفل بمصاريف تنقلهم.

التعليقات مغلقة.