التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة مستاءة من عدم تفاعل وزارة العدل

 

آش واقع
تبعا للتطورات الأخيرة التي صاحبت إجراء امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة الجديد يوم 09 يوليوز 2023 تعلن التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة عن استيائها لعدم تفاعل وزارة العدل مع مراسلتها لهذه الأخيرة يوم 12 يوليوز 2023 والموجهة أيضا لكل من وسيط المملكة ورئيس الحكومة والتي جاء فيها إلغاء 1- للجواب الخاطئ  في تصحيح أوراق الامتحان والتي كانت ضمن أهم مطالب التنسيقية في ملفها المطلبي كما تؤكد التنسيقية عزمها تنظيم وقفات إحتجاجية إن اقتضى الأمر ذلك .
كما تحذر التنسيقية الوطنية من الانسياق وراء الإبتزازات الصادرة عن أحد الوجوه التي كانت بارزة في بداية المعركة والتي أعلنت انسحابها من قبل تهدف إلى تمرير لائحة ريعية في مقابل إنهاء المعركة.
كما تعرب التنسيقية عن شجبها و استيائها العارم من المناخ العام الذي مر به الإمتحان الذي تخللته مجموعة من ممارسات تمثلت في استعمال عدد من اساليب الغش في عدد من المراكز وتداول بعض الأقاويل تفيد تسريب أجوبة الامتحان لأحد الأشخاص قبل بداية الامتحان.
وتؤكد التنسيقية الوطنية لمرسبي إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة عن تشبتها بمطلبها الأساسي والمتمتل في إلغاء 1- بالنسبة للجواب الخاطئ.
وفي الأخير تعلن التنسيقية الوطنية عن عزمها تنظيم ندوة صحفية من أجل الكشف عن اخر مستجدات هذا الملف أمام الرأي العام سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.

التعليقات مغلقة.