مكسيكو.. تسليط الضوء على مؤهلات المغرب وجهوده لتطوير القطاع الفلاحي

آش واقع 

تم، الخميس بمكسيكو، تسليط الضوء على المؤهلات التي يزخر بها المغرب في المجال الفلاحي، وكذا الجهود التي تبذلها المملكة لتطوير هذا القطاع الاستراتيجي.

وفي هذا الصدد، استعرض المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، أبرز المشاريع الاستراتيجية التي أطلقها المغرب لتنمية القطاع الفلاحي في السنوات الأخيرة، وأيضا الفرص الاستثمارية الهامة التي توفرها المملكة في هذا المجال.

كما تطرق العرض، الذي قدمه نيابة عن السيد اللبار، نائبه مصطفى صادق خلال ندوة صحفية، أهم مؤهلات الوجهة السياحية للمغرب، الزاخر بتنوعه الطبيعي والجغرافي.

وبالمناسبة، تم الإعلان عن مشاركة المغرب ضيف شرف في المهرجان الثقافي السنوي لولاية أغواسكاليانتيس (جنوب مكسيكو)، المقرر تنظيمه بين 24 غشت و17 شتنبر المقبلين.

وقالت وزيرة السياحة بولاية أغواسكاليينتيس، غلوريا رومو كويستا، إن مشاركة المغرب في هذه التظاهرة الثقافية الهامة تعد “مناسبة للتعريف بالغنى الثقافي والتاريخي والحضاري للمملكة، للسياح المكسيكيين والأجانب”.

كما أكدت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المشاركة، الأولى من نوعها لبلد إفريقي وعربي، تأتي للتأكيد على “التطور الإيجابي واللافت” للعلاقات المغربية المكسيكية على عدة مستويات، وفرصة للعمل على الاستفادة، بشكل أكبر، من الإمكانات الكبيرة المتاحة.

وسيتخلل المشاركة المغربية في هذه التظاهرة، حسب سفارة المغرب بمكسيكو، معرض للمنتجات الفلاحية ومنتجات الصناعة التقليدية وعروض موسيقية وحفل لتذوق الطبخ المغربي.

التعليقات مغلقة.