أوبريت “عيد المغرب”.. تجسيد فني لتنوع التراث الموسيقي المغربي وإهداء إلى جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الحبيب

 

آش واقع / مشاهير 

في عالم الفن المغربي الراقي، يستعد الفنان الشاب محمد أنس التائب لإطلاق أوبريت استثنائي بعنوان “عيد المغرب”، الذي يتجسد فيه الفن التوحيد والوفاء للتراث الموسيقي المغربي، يعد هذا العمل الفني هدية إلى جلالة الملك محمد السادس دام له النصر والتمكين وللشعب المغربي بمناسبة عيد العرش وعيد الشباب المجيدين.

الأوبريت الفني الذي يحمل اسم “عيد المغرب” يأتي ليجسد التنوع الغني للتراث الموسيقي المغربي، حيث يجمع بين ألحان وكلمات مؤثرة، تعكس مشاعر الفرح والفخر بالوطن وارتباطها العميق بتاريخه العريق.

يقدم الأوبريت نسيجًا متنوعًا من الأصوات المتألقة، حيث يشارك في أداءه نخبة من نجوم الموسيقى المغربية ، منهم الفنانة شيماء عمران، نزهة الشعباوي، محمد الزيات، رضا بن يوسف، علي الفايق، محمد يونس الازلي، سعد التمسماني، سعيد بلقاضي، عبد اللطيف التائب، حكيم خيزران، سعيد النظيفيين، ومصطفى النظيفيين…
الفنان محمد أنس التائب، الموهوب الشاب، هو المنتج لهذا الأوبريت المميز، وقد اهتم بكل التفاصيل لجعله يحمل الروح الوطنية العالية، ويعبر عن انتماءه العميق للتراث المغربي.

تولى الموسيقار المبدع محمد يونس الازلي تلحين الألحان الجميلة وكتابة الكلمات المؤثرة التي جعلت الأوبريت تتألق ببريق خاص وتعبيرًا عن مشاعر الفرح والفخر بالوطن وارتباطها العميق بتراثه الغني وتاريخه العريق.

هكذا، أصبحت الألحان تعكس روح المغرب العظيم وتجسد التراث الموسيقي الفخري للبلاد. كما كان لتوزيع وليد منان الدور الكبير في تقديم المقطوعات الموسيقية بأناقة وإبداع، ليضفي جمالية فنية رائعة على الأوبريت بالإضافة إلى ذلك، أثرى الشاعر الكبير د. نور الدين الصوفي الأوبريت ببيتين شعريين مميزين يندرجان تحت جمال الألحان ويزيدان من تألقه وإحساسه.
من المتوقع أن يكون إطلاق أوبريت “عيد المغرب” حدثًا فنيًّا استثنائيًّا يملأ القلوب بالفرح والاعتزاز بالوطن والانتماء للمملكة المغربية.

سيكون هذا العمل الفني إهداءً من الفنان محمد أنس التائب إلى جلالة الملك محمد السادس والشعب المغربي الحبيب بمناسبة عيد العرش وعيد الشباب المجيد، إيمانًا منه بقيم الوفاء والترابط التي يحملها الشعب المغربي وحبه الكبير لتراثه الموسيقي الغني.

هذا العمل الفني المميز سيكون فرصة لجمهور الفن المغربي للاستمتاع بمزيج من الألحان الجميلة والأصوات الراقية، وسيعكس تراث المغرب وروحه العالية بأبهى صوره. نتطلع بفارغ الصبر إلى مشاهدة هذا الأوبريت الاستثنائي والاستماع إلى ألحانه الراقية التي ستأسر قلوبنا وتملأ سماعنا بالبهجة والفرح.
إلى جلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وإلى الشعب المغربي الحبيب،” يتقدم فناننا محمد أنس التائب وفريق العمل بأحر التهاني والتمنيات بعيد سعيد، متمنين أن يحفل هذا العيد بالفرح والسرور وأن يبقى المغرب مزدهرًا ومتقدًا بحب ووحدة شعبه”.
“كل عام والمملكة المغربية بخير، وعيد مجيد لجميع المواطنين الأعزاء”.

التعليقات مغلقة.