الهيئات المهنية لقطاع الصحافة والاعلام تدين رئيس المجلس الإقليمي للجديدة

اش واقع 

تابعت الهيئات المهنية لقطاع الصحافة والاعلام بإقليم الجديدة، بكل أسف وحسرة ما أقدم عليه السيد محمد الزاهيدي رئيس المجلس الإقليمي للجديدة، خلال موسم مولاي عبدالله أمغار لسنة 2023، عبر منحه شارة لأحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، في تحدي سافر لما قررته الهيئات المهنية بمعية اللجنة المنظمة بعدم التساهل في الاعتمادات الصحفية لتغطية فعاليات موسم مولاي عبد الله أمغار.

وبينما لقيت مختلف الترتيبات التي صاحبت انطلاق الموسم استحسانا خاصة في العلاقة مع الجسم الإعلامي المحلي، عبر اعتمادا شارات تحمل الاسم والنسب والصفة والصورة الشخصية، بالإضافة لتهيئة فضاء الصحافة وتجهيزه بمختلف وسائل التي تضمن الراحة والاشتغلال في ظروف جيدة، ناهيك عن اعتماد بوابة خاصة للصحافيين لولوج منصة السهرات الفنية، دون اغفال برمجة “نقاط الصحافة Point Presse” لألمع النجوم قبل صعود المنصة. 

هذا وترى الهيئات المهنية، ان امام كل هذه المكتسبات المحققة خلال هذه السنة، لازال المسار المهني مطالب بمزيد من الارتقاء، وتحقيق ظروف عمل مهني مناسبة افضل لمختلف الزميلات والزملاء عشاق فن التبوريدة، عبر تجهيز منصة خاصة للصحافة، لايمكن لها ان تتحقق إلا من خلال هدم البناية الأسمنتية وتشييد بناية من طابقين يخصص احدها للصحافة والثاني للمنتخبين وشخصيات البارزة. 

وفيما يرتبط بمهزلة الغداء والتي سعت جهات إقليمية الى ربطها بالجسم الإعلامي ضلما وعدوانا واستغلالها في الإساءة لصورة الصحافة المحلية، فقد اتضح خلال هذه السنة، ان رئيس المجلس الإقليمي للجديدة تحتضن خيمه موائد الطعام بشكل مسترسل. 

وعليه تعلن الهيئات المهنية لقطاع الصحافة والاعلام للرأي العام المحلي والوطني مايلي: 

-استنكارها الشديد لكل المحاولات البئيسة للمساس بصورة ومكانة الصحافة المحلية. 

-دعوة رئيس المجلس الإقليمي للجديدة الى السحب الفوري لشارات الهيئة المنتخبة وفتح تحقيق فوري مع تحميل المسؤولية لكل من تورط في الموضوع. 

-تدعو رئيس اللجنة الإقليمية لتنظيم موسم مولاي عبدالله أمغار الى تفعيل أدواره في الرقابة البعدية لكل مصاريف المجلس الإقليمي للجديدة.

-تحيي عاليا مجهودات مختلف الزميلات والزملاء العاملين بقطاع الإعلام والصحافة على مجهوداتهم الحثيثة ودورهم في تحقيق الاشعاع الوطني والدولي لموسم مولاي عبدالله أمغار.

-تحيي بشكل كبير عمل مستخدمي الشركة المنظمة، الملحقين بالصحافة “Attaché Presse” وحسن صبرهم وانصاتهم بشكل يومي. 

-تجدد الدعوة إلى ضرورة التحلي باليقضة الإعلامية وعدم الانجرار وراء حرب الاخبار الزائفة ومحاربة منتحلي الصفة، مع التأكيد أن ثمار الارتقاء بصورة ومكانة إقليم الجديدة لايمكن لها ان تتأتى إلا من خلال تظافر جهود كافة الفاعلين الترابيين.

دامت الوحدة الإعلامية للإرتقاء بالمشهد الإعلامي المحلي

حرر في الجديدة بتاريخ 08 غشت 2023

الجمعية المغربية للصحفيين الفنانين   -المكتب الوطني-

 المرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان  

 نادي الصحافة   -أزمور والدائرة-

 اتحاد المقاولات الإعلامية -الجديدة-

 النقابة الوطنية للإعلام والصحافة -المكتب الإقليمي للجديدة-

 نقابة الصحافيين المغاربة  -المكتب الإقليمي للجديدة-

التعليقات مغلقة.