إدانة عصابة الزطايطية في مكناس

اش واقع – متابعة 

 

 

حكمت المحكمة الابتدائية في مكناس بعقوبات حبسية متفاوتة على 68 فرداً من شبكة “الزطاطة” المتورطة في ارتكاب جرائم الابتزاز والتهديد ضد الأشخاص والممتلكات. تم تفكيك هذه الشبكة من قبل الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ولاية أمن فاس بتنسيق مشدد مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد تم احتجاز 16 شخصًا يتراوح أعمارهم بين 25 و 52 عامًا بتهم تتعلق بالنصب والتهديد باستخدام السلاح الأبيض والتدخل غير القانوني في الوظيفة العامة والانتحال القانوني لصفة منظمة. وقد تمت متابعتهم بهذه التهم من قبل وكيل الملك بعد تحويلهم من قبل الفرقة في 28 يونيو الماضي، وقرر وكيل الملك إحالتهم إلى سجن تولال الثاني.

وقد صدر الحكم بالحبس النافذ لمدة 8 أشهر بحق المتهم الرئيسي، و4 أشهر نافذة لبقية المتهمين الـ15، الذين تمت محاكمتهم في نفس القضية الجنائية. جاء هذا الحكم بعد أسبوع من النظر في الأدلة واستماع المتهمين، ورفضت المحكمة طلبات الدفاع بإطلاق سراحهم.

وفرضت المحكمة غرامات مالية على جميع المتهمين، حيث تم تغريم كل فرد بمبلغ ألف درهم، وتم حجز جميع المبالغ المالية المضبوطة لديهم لصالح الخزينة العامة. وبالمقابل، قررت المحكمة إرجاع الهواتف المحمولة التي تم استرجاعها منهم أثناء اعتقالهم من قبل أفراد الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في ولاية أمن فاس إلى أصحابها الشرعيين.

التعليقات مغلقة.