الصحفيون المهنيون يرفعون شعار الجدية وانتخاب خليد اليوسي نقيبا للصحافين بإقليم الجديدة

أش واقع تيفي/ الجديدة

إن تأسيس نقابة جديدة هو خطوة مهمة في دعم وحماية حقوق الصحفيين وتعزيز مهنتهم، هذه النقابة الحرة يمكنها أن تكون منبرًا هامًا للصحفيين للتواصل والتعاون، ولضمان حماية حقوقهم المهنية والاجتماعية، ستكون لهذه النقابة دور كبير في تعزيز مهنة الصحافة وتعزيز معايير الأخلاقيات مهنة الصحافة وضمان كرامة الصحفي والجودة في التغطية الصحفية.

جرى يوم أمس الإثنين 04 شتنبر 2023، انعقاد الجمع العام التأسيسي لنقابة الصحافيين بإقليم الجديدة، تحت شعار “الجدية في احترام اخلاقيات مهنة الصحافة وضمان كرامة الصحفي”، وذلك بفندق الغولف الملكي، بحضور ثلة من الصحافيين المهنيين والإعلاميين الممارسين.

هذا وكشف خليد اليوسي الذي جرى انتخابه نقيبا للصحافيين بإقليم الجديدة بالإجماع، على ان هذا الجمع العام هو تاريخي بإمتياز على صعيد إقليم الجديدة، وشدد على أن الغاية منه هو التجسيد الفعلي للخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب.

وأضاف أن “الجدية” ليست شعارا فارغا، أو مجرد قيمة صورية، فكلما “كانت الجدية حافزنا، كلما نجحنا في تجاوز الصعوبات، ورفع التحديات”، وفق ما دعى إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وأبرز النقيب خليد اليوسي، أن الإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم، خير مثال على كون الثقة في قدرات الإنسان المغربي والجدية تأثي ثمارها.

كما أعلن أن نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة، تمد يدها للتعاون الجماعي مع مختلف الفاعلين الترابيين، قصد مواكبة مختلف التطور التنموي الذي يشهده الفضاء الترابي الإقليمي للجديدة، والمملكة المغربية الشريفة. وختم اليوسي، صحيح أن مهنة الصحافة مهنة المتاعب، لكنها مهنة الشرفاء أيضا، وهي ضمير المجتمع وصوته.

يذكر ان الجلسة الإفتتاحية عرفت مداخلات كل من داموس يوسف أستاذ باحث بكلية العلوم بجامعة شعيب الدكالي، تناولت موضوع”المهارات الحياتية والذكاء الاصطناعي في خدمة الصحافيين”، فيما تحدث عبدالعزيز بنار أستاذ باحث بكلية الأداب والعلوم الإنسانية بجامعة شعيب الدكالي حول مستجدات فتح مسلك الاجازة في الصحافة والإعلام، بالإضافة لمداخلة احمد لمشكح مدير نشر يومية المساء، همت رهان اخلاقيات المهنة والحاجة الى صحافة التخصصات، تجربة الصحافة الرياضية نموذجا”.

ميلاد جديد لنقابة حرة لتلاحم الجسم الصحفي وانتخاب خالد اليوسي نقيبا للصحافين بإقليم الجديدة

مرة أخرى، مبروك لكم على تأسيس نقابتكم الجديدة “نقابة الصحافيين بإقليم الجديدة” ونتمنى لكم النجاح والازدهار في رحلتكم المهنية.

 

 

التعليقات مغلقة.